أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. بدء مراسم تجليس الأنبا بيجول أسقفا ورئيسا للدير المحرق بأسيوط

السبت، 18 نوفمبر 2017 06:44 م
فيديو وصور.. بدء مراسم تجليس الأنبا بيجول أسقفا ورئيسا للدير المحرق بأسيوط مراسم تجليس الأنبا بيجول اسقفا ورئيسا لدير المحرق باسيوط
أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بدأت مراسم تجليس الأنباء بيجول اسقف ورئيس دير السيدة العذراء المحرق بالقوصية فى أسيوط، منذ قليل بعد وفاة الأنبا ساويرس عن عمر يناهز 74 عامًا بعد معاناة طويلة مع المرض، وعززت قوات الأمن بأسيوط من تواجدها بمحيط الدير المحرق، وانتشر رجال الشرطة أمام مداخل ومخارج الدير، وأغلقت عددًا من الطرق  المؤدية إليها، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

 

كما توافد مئات الأقباط علي الدير المحرق لحضور مراسم تجليس الأنبا بيجول أسقف الدير الجديد، والأنبا غبريـال أسقف بنى سويف، الذى أشرف على الدير بعد وفاة الأنبا ساويرس، ولفيف من القيادات التنفيذية والسياسية والدينية والشعبية بالمحافظة والآلاف من أقباط أسيوط بمختلف طوائفهم.

وكان الدير المحرق أصدر بيانًا: جاء فيه " يقتصر حضور مراسم الاستقبال وتجليس الأنبا بيجول أسقف الدير المحرق، بكنيسة مارجرجس بالدير، ويقتصر الحضور على حاملى الدعاوى الخاصة فقط".

وأوضح بيان الدير أن الحاضرين دون دعاوى، سيوفر لهم أماكن خارج المنطقة الأثرية للدير، وذلك بكنيسة السيدة العذراء الخارجية، وكذلك بالساحات الخاصة بالدير وستكون المتابعة عبر شاشات العرض الخاصة.

ويستقبل الأنبا بيجول الأسقف الجديد للدير المهنئين يوم الأحد المقبل، من الحادية عشر صباحا حتى الثانية ظهرا، وكذلك الاثنين المقبل من الخامسة مساء حتى الثامنة مساء، وذلك بمضيفة العذراء بالدير.

جدير بالذكر أن دير السيدة العذراء "المحرق" من أهم المزارات الدينية بمحافظة أسيوط، والذى يقع بسفح جبل "قسقام" على بعد 12 كم غرب مدينة القوصية التابعة لمحافظة أسيوط، فى الكيلو 327 طريق (القاهرة - أسوان)، ويعد من أهم المعالم السياحية والقبطية فى مصر بل والعالم.

كما يضم الدير "المحرق" ثان أقدم كنيسة في العالم بعد كنيسة بيت لحم في فلسطين، ويقصده آلاف الزائرين من مصر والأجانب على مدى العام، لكى يتعرفوا على هذا المكان الذى لجأت إليه العائلة المقدسة لتكون مأوى آمنا لهم أثناء هروبهم من وجه الملك هيرودوس، وقدومهم إلى مصر.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة