أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حاجات تؤكد على قرار الانفصال أهمها.. انقطاع العلاقة الحميمية

السبت، 18 نوفمبر 2017 07:08 م
5 حاجات تؤكد على قرار الانفصال أهمها.. انقطاع العلاقة الحميمية الانفصال
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فستان أبيض وعش زوجية تم تجهيزه، ألف مبروك اتقالت، وفى النهاية زوجين كل منهما يعيش فى صمت مع الآخر، فتور أصاب العلاقة على المستوى الإنسانى والاجتماعى، غرفة النوم التى شغلت اهتمامهم بإعدادها بألوان هادئة وإضاءة رومانسية أصبحت الأثقل على قلوبهم.

العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية

 

ومن جانبها تقول الدكتورة "هالة حماد" استشارى الطب النفسى والعلاقات الزوجية أن هناك بعض الأمور والمؤشرات التى تدق ناقوس الخطر، وتؤكد على أن قرار الانفصال دخل مرحلته الأخيرة.    

1- انقطاع العلاقة الحميمية:

الفتور والبعد عن ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين سواء كان أحد الأطراف السبب أو الطرفان اتفقا على ذلك يعد من أكثر المؤشرات التى تعبر عن وجود خطوة خطيرة نحو الطريق للطلاق، لأن البعد عن هذه الممارسة يعد مؤشرا لتوترات كثيرة بين الطرفين ونتاج لمشاكل سبقت هذا الفتور.

الفتور فى الزواج
الفتور فى الزواج

2- الضرب والتلذذ بتعذيبها:

الشخص الذى يعانى من السادية ويمارس العنف ضد زوجته بشكل شاذ ويتلذذ بتعذيبها، وهو ينظر لها كأنها كائن من الدرجة العاشرة يفعل بها ما يروق له، وينفس عن اضطرابه الذى يعانيه فى شخصيته فى أقرب إنسان له وهى الزوجة، والمقصود بالقرب هنا القرب النفسى وليس المكانى والذى يتعلق بالامتلاك.

 

الخلافات بين الازواج
الخلافات بين الازواج

 

3- الملل والخرس الزوجى

بعد سنوات من الزواج لا يجد أحد الزوجين أو كلاهما حديثا مشتركا بينهما، تختفى الكلمات الطيبة والجمل المعسولة، فتنطفأ المشاعر الرومانسية ليكسوها الرماد، لا يشعر كل طرف بالآخر فى حياته، يجلسوا بالساعات فى منزل واحد وربما على أريكة واحدة وكل منهما يتواصل مع عالمه الخاص سواء بمشاهدة التلفزيون أو الدخول على مواقع التواصل الاجتماعى، وإذا لم يبذل الزوجان جهدا لكسر هذا الملل والخرس فسوف تكون النهاية انفصال نفسى وجسدى أيضا.

ازواج 2
ازواج 

 

4- خِلف خلاف

والاختلاف هو سنة الحياة حتى الشخص الواحد تراه سلوكه مختلفا فى الكثير من المواقف، الأزواج غير المتفاهمين على طول الخط يتعرضون للكثير من المشاكل فى الحياة بينما بتكون صعبة فى التعامل، وتنشب بينهما الخلافات على أقل الأسباب،  والتى قد يراها الكثيرون تافهة، فالاختلاف وعدم التوافق الدائم والعناد أيضا  بين الزوجين هو الذى يسبب الانفصال.

 

ازواج وزجات
ازواج وزجات

 

5- التخوين والشك

علاقة يملؤها الرهبة والتخوين، زوج تجده يضع حدودا ومسافات مع زوجته لأنه معقد من أمه يرهب النساء ولا يريد التقارب مع زوجته ، ويضع هذه المسافة للحفاظ على نفسه، لأن علاقته بأمه تنتقل إلى علاقته بزوجته، فإذا تعرض الشخص من أمه لعصبية وإهانة، فيتسبب ذلك فى أنه لا يريد أن يقيم علاقة سوية مع أى امرأة أخرى، يسقط على زوجته بعض مشاعره السلبية بلا ذنب، وهو المر نفسه من جانب الزوجة التى رأت فى والدها شخصا خائنا لأمها ولعوبا، فتخاف من أن تتكرر تجربة أمها مرة أخرى معها، ويبدأ الشك والتخوين وعدم الثقة مما يضر بالعلاقة الزوجية والأسرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

.

لاْسف بعض الرجال

يعتقد انة قد اشتري المراْه بعقد الزواج. فياْخذ بمعاملتها معاملة العبيد . اهانة و ضرب و حبس احيانا و عندما ترفض و تخلع . و تنفد منة . كرمتة توجعة اوي . ام يقتلها لانتقام . او يخوض في شرفها. كاْن بيخلص ثاْر.

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

مش العلاقة الحميمة فقط

و النكد و الاسئلة الكتير . و التحقيق مثل النيابة . و الملل الزوجي .كلها تؤدي الي الانفصال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة