أكرم القصاص - علا الشافعي

الحب ولع فى الهاشتاج.. جواز حب ولا صالونات وبيبدأ بالقلب ولا العين وكله محتار على تويتر

السبت، 18 نوفمبر 2017 03:18 م
الحب ولع فى الهاشتاج.. جواز حب ولا صالونات وبيبدأ بالقلب ولا العين وكله محتار على تويتر تويتر
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن ما يشاع حول التغيرات النفسية المرتبطة بكل فصل من فصول السنة تثبت حقيقتها ووجودها بالفعل، وتمثلت بشكل واضح على مواقع التواصل الاجتماعى وأهمها موقع التغريدات القصيرة تويتر، ففى الساعات القليلة الماضية تصدر بعض الهاشتاجات تويتر وتمحور الحديث فيها عن الحب، فأطلق رواد تويتر هاشتاج يحمل عنوان "جواز الصالونات أم الحب" وآخر بعنوان "السبب فى الحب ولا العين" وكأن برودة الجو جذبت دفء المشاعر وظهر ذلك جلياً على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

مشهد لزواج الصالونات
مشهد لزواج الصالونات

 

جواز الصالونات أم الحب

تصدر الهاشتاج تويتر فى الساعات الأخيرة وتفاعل معه الشباب بشكل كثيف بالرغم من أن الكثير من الشباب اتخذوا الهاشتاج على سبيل السخرية وأطلقوا الكوميكس والعبارات الساخرة، لكن جانب كبير من الشباب عبروا عن آرائهم الواضحة تجاه الزواج عن حب أم ما يسمى بزواج الصالونات.

 

واختلفت الآراء وجاءت التغريدات على النحو التالى:

 

تغريدات3
تغريدات

 

تغريدات الشباب
تغريدات الشباب

 

تغريدات الشباب1
تغريدات الشباب

 

تغريدات الفتيات
تغريدات الفتيات

 

تغريدات
تغريدات

 

تغريدات1
تغريدات

 

تغريدات2
تغريدات

 

وفى السياق نفسه يرى أحمد سعيد الاستشارى النفسى أن الحديث فى أمور الزواج الأفضل أن يكون عن حب أم عن طريقة زواج الصالونات لا يمكن اختصاره فى أراء أو تغريدات، لكن لديه عوامل كثيرة ويتحدد بناء على شخصية وظروف كل شخص لكن بشكل عام يرى أنه لا يهم إذا كانت طريقة الارتباط عن طريق علاقة عاطفية أم إطار زواج الصالونات، لكن الأهم أن يبحث الشباب عمن يتوافقون معهم فى الصفات ويتمكنون من اقتحام الحياة سوياً بعلاقة تسير فى طريق صحيح لا يشترط الاستقرار الدائم، لكن أن يتمكن طرفا العلاقة من إيجاد طريق مشترك بين تفكيرهما يصلان من خلاله لطريق لحل المشكلات التى تواجهما فى الحياة.

 

مرحلة الاعجاب
مرحلة الإعجاب

 

السبب فالحب القلب ولا العين

أما عن حقيقة بداية شرارة الحب الأولى أطلق بعض الشباب على تويتر هاشتاج آخر تمكن من تصدر الموقع فى ساعات قليلة يبحث  فى آراء الشباب حول بداية الحب يكون عن طريق القلب أم العين وجاءت التغريدات على النحو التالى.

 

تغريدات الفتيات111
تغريدات الفتيات

 

تغريدات الشباب11
تغريدات الشباب

 

تغريدات الفتيات11
تغريدات الفتيات

 

اختلاف واضح بين حقيقة البداية الأولى للحب وهو ما دفعنا للاستعانة برأى خبيرة العلاقات "أميرة رشاد"، التى أكدت أن هذا الأمر نسبى ويتشكل وفقاً لملامح شخصية الفرد والأولويات التى تسوقه فى حياته فهناك بعض الشخصيات التى تستخدم عينها لتكون المحدد الأساسى لها فى جميع أمورها فى الحياة أما من يسيرون خلف القلب فهؤلاء تتسم شخصيتهم بالعاطفية بشكل كبير.

 

وعن الطريقة الصحيحة لبداية الحب ترى أميرة رشاد أن الجمع بينهما هو الأسلوب الصحيح لاختيار شريك الحياة المناسب، فالمظهر العام والشعور المتبادل عاملان أساسيان فى نجاح أى علاقة عاطفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة