أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. طارق علام يقدم "هو ده" بفقرات من مصر والصين

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 07:00 ص
صور.. طارق علام يقدم "هو ده" بفقرات من مصر والصين طارق علام
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم الإعلامى طارق علام فى حلقة اليوم الجمعة من برنامجه "هو ده"، المذاع على شاشة قناة المحور فى الثامنة مساء، عدة فقرات مختلفة منها قيامه برحلة علاج أضخم رجل فى مصر، كما يعرض قصة التوأم الذى رفضه أهله تحرير شهادة ميلاد خوفًا من العار.

ويبدأ "علام"، فى رحلة علاج عم وحيد الذى يزن أكثر من 500 كجم إثر إصابته بمرض الفيل، حيث تضخم جسمه ما أدى إلى انتفاخه بشكل مرضى كبير، يتعاون علام مع بيت الزكاة المصرى، ويستكمل رحلة تحقيق الأحلام والأمنيات فى هذه الحلقة بتقديم كرسى كهربائى يحصل عليه طالب بكلية الآداب جامعة القاهرة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

ويعرض علام القصة المؤلمة لطفلتين توأم بنات من محافظة المنيا، حيث تستغيث الأم بالمسئولين لرغبتها فى استخراج شهادة ميلاد لطفلتين بعدما تبرأ والدهما منهما لكونهما بنات وخوفا من جلب العار، ووجه طارق نداء للمسؤلين بوزارة الداخلية والمجلس القومى للمرأة للوقوف بجانب هذه السيدة، ومحاربة الأفكار المغلوطة التى عفا عليها الدهر، وذلك لكى تتمتع الأم بكل حقوق أطفالها الرضع والتعامل معهم مواطنون مصريون بعد استخراج شهادة الرقم القومى.

ويستكمل علام فى فقرة الغارمين بفك كرب ما يقرب من 16 غارمة من منطقة عين الصيرة، كما يذهب بلقاء إحدى السيدات التى تقوم بقيادة توك توك وذلك لمساعدة نفسها على المعيشة، كما يستضيف إحدى الفتيات التى تبتكر حلم أول سيارة مصرية بتكلفة عشرة آلاف جنيه، ثم يتحدث طارق عن حلم المصريين بعد مرور 60 عامًا فى إنشاء أول وكالة فضائية مصرية.

وفى الفقرة الأخيرة يطير "علام" إلى الصين حيث يعرض تجربة أكبر مدينة تجارية تسمى "فوتن ماركت" والتى تحتوى على عدة محال تصل إلى 50 الف محل تجارى فى مكان واحد.

 

طارق علا (1)
 

 

طارق علا (2)
 

 

طارق علا (3)
 
 
طارق علا (4)
 
 
طارق علا (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة