أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة أمريكية: جوجل تروج لنتائج بحث معينة غالبا ما تكون خاطئة ومثيرة للجدل

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 01:21 م
صحيفة أمريكية: جوجل تروج لنتائج بحث معينة غالبا ما تكون خاطئة ومثيرة للجدل جوجل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن عملاق البحث الإلكترونى جوجل يقوم بالترويج لنتيجة معينة عن نتائج أخرى فى البحث، والكثير منها مثير للجدل أو غير مرجح وفى بعض الأحيان خاطئ بشكل مثير للضحك.

 

وتوضح الصحيفة أن جوجل أصبحت المصدر العالمى للمعلومات من خلال ترتيب مليارات من الروابط من ملايين من المصادر،  لكن الآن، تقدم عملاق الإنترنت نفسها كسلطة على الحقيقة بالترويج لنتيجة بحث معينة على أساس أنها الإجابة.

 

فعلى سبيل المثال، للرد على سؤال " هل يشترى المال السعادة " أبرزت جوجل مؤخرا نتيجة تقول إن هناك ما يكفى من الأبحاث العلمية التى أثبت هذا، وردا على سؤال عمن هم أسوا المديرين التنفيذين على الإطلاق، أجابت جوجل بأسماء وصور لإحدى عشر من المديرين بينهم جوردون بيثون رئيس شركة الخطوط الجوية كونتنتينال.

 

وتشير "وول ستريت جورنال" إلى أنه رد جوجل فى بعض الأحيان يعتمد على كيفية طرح السؤال. فردا على سؤال " هل ينبغى أن يصبح الإجهاض قانونى"، أشارت جوجل إلى موقع إخبارى جنوب أفريقى يقول "لا مجال أن تشرع الحكومة قانونا ضد خيارات النساء". وعندما كُتب سؤال " هل ينبغى أن يكون الإجهاض غير قانونى"، روجت لإجابة من موقع غامض تقول " الإجهاض هو القتل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة