أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: أبل تساعد الهند على تطوير تطبيق لحجب المكالمات والرسائل المزعجة

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 07:00 ص
تقرير: أبل تساعد الهند على تطوير تطبيق لحجب المكالمات والرسائل المزعجة ايفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقاتل شركة أبل منذ فترة لمنع الحكومة الهندية من تصميم تطبيق على نظام ios، يهدف إلى منع المكالمات المزعجة والرسائل، إلا أن تقريرا جديدا من "رويترز" أشار إلى أن أبل قررت أخيرًا تغيير رأيها، ووافقت على تقديم المساعدة فى ابتكارمثل هذا التطبيق، ولكن مع دعمه بـ قدرات محدودة".

ولا ترغب أبل فى إعطاء تطبيق طرف ثالث حق الوصول إلى سجلات مكالمات الآيفون لأسباب تتعلق بالخصوصية، ولكن من الواضح أن أبل والحكومة الهندية توصلتا أخيرا إلى حل وسط.

ورغم أن المستخدمين يمكنهم حجب ومنع الرسائل والمكالمات الهاتفية واتصالات فيس تايم من مرسلين محددين، كما تتيح أبل لمستخدمى iMessage الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها.

وفى الإصدار الجديد من نظام التشغيل ios 10، أضافت أبل واجهة برمجة تطبيقات  لتمكين المطورين من ابتكار تطبيقات يمكنها حظر المكالمات الواردة عند وصولها.

وأفيد من قبل أن أبل قالت إن بعض ملامح تطبيق الحكومة الهندية المقترح لن تكون ممكنة، فعلى سبيل المثال، لا يمكن لتطبيق جهة خارجية الدخول إلى بيانات المكالمات الأخيرة للهاتف، لأنه سوف يضعف موقف الخصوصية العالمية، ويفتح الباب أمام الحكومات الأخرى لطلب حق وصول مماثل.

ومع ذلك، لم يتم التعامل مع رفض أبل الأولى بشكل جيد من قبل الممثلين الهنود، وأفادت التقارير بإرسال أبل عدد من المديرين التنفيذيين لمناقشة الخيارات مع الجانب الهندى.

ورغم تأكيد رويترز أن أبل وافقت على المساعدة فى تطوير نسخة من التطبيق "مع ميزات محدودة" فى أكتوبر، ولكن لم يرضى هذا الأمر الطرف الهندى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة