أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح للعناية بالشعر الطويل وتقليل تساقطه

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 02:00 ص
 5 نصائح للعناية بالشعر الطويل وتقليل تساقطه العناية بالشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر الطويل من أبرز علامات الجمال،  تظل الفتاة والسيدة تنتظر نموه شهرا بعد الآخر لتزداد جاذبية وتألق شعرها، ولكنه يحتاج إلى العناية الخاصة لكى تحافظى عليه من التقصف والجفاف، وتوجد بعض النصائح وفقا لموقع luxyhair يمكن القيام بها العناية بالشعر وحمايته من التقصف والاتساخات والتلوث.

الشعر 1
العناية بالشعر 


استخدام فرشاة الشعر المناسبة:
استخدام فرشاة شعر واسعة أمر ضرورى لتصفيف الشعر الطويل، ليساعد على فك للتشابك والحد من تساقطه فى حال استخدام مشط باسنان ضيقة.

الشعر 3
العناية بالشعر 


 طريقة تصفيف الشعر :

يجب عدم تسريح الشعر من أعلى لاسفل، بل يتم تصفيفه من أسفل لأعلى جزء وراء الآخر حتى الوصول للجذور،فهذه الطريقة فى التسريح تحد من تقصف الشعر، وتقلل من تساقطه وقت التصفيف.

الشعر 4
العناية بالشعر 


ماسكات الترطيب:
الشعر الطويل تظهر عليه علامات الإجهاد والتأثر بالحرارة ولرطوبة ممت يتطلب عمل حمام كريم لترطيبه مرتين اسبوعيا.وأن تحتوى هذه الماسكات على ترطيب عالى مثل مكونات العسل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون.

العناية بالشعر ===
العناية بالشعر 


رباط الشعر:
اختارى رباط الشعر التى لا تحتاج لربطها من الجذور حتى لا تشدها، ولتجنب أى إجهاد للشعر والحفاظ عليه مرن، فاربطى شعرك دون شده" عشان ميتنحلش" من الأمام.

الشعر 2
العناية بالشعر


 لا  للحرارة:
تجنبى تعرض شعرك للحرارة العالية سواء بالسيشوار او المكواه ، او المياة الساخنة  مما يضر بها، ويتسبب فى تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية فيه والموجودة فى فروة الرأس، حدوث جفاف للشعر تقصفه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة