موجز أخبار6.. العمليات الخاصة تحاصر 3 بؤر إجرامية بالشرقية وتتحفظ على أسلحة

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار6.. العمليات الخاصة تحاصر 3 بؤر إجرامية بالشرقية وتتحفظ على أسلحة وزير الداخلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، العمليات الخاصة تحاصر 3 بؤر إجرامية بالشرقية وتتحفظ على أسلحة ومخدرات.
 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
رئيس معهد التخطيط
 
 
 
 
صرح الدكتورعلاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومى، أن المعهد يقوم حالياً بالعمل على ما يسمى بكراسات السياسات إذ يقوم متخصصو المعهد بإبداء الرأى فيما يخص السياسات العامة للدولة مما يسهل مهمة متخذى القرارات وصانعى السياسات ويتم العمل حاليا على كراسة سياسات حول آليات تعزيز جودة الموازنة العامة للدولة.
 
 
 
 
قال رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، اليوم الجمعة، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعى تويتر، إقامتى فى السعودية هى من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع فى لبنان وعلاقاته بمحيطه العربى.
 
مفتى الجمهورية
 
 
 
 
قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن ظاهرة الارهاب مقلقة لأمن المجتمعات والأفراد ولكافة المؤسسات، وهى ليست موجهة أساسا إلى رجال الشرطة والجيش وإنما موجهة إلى هدم الاوطان بكاملها، لأنهم لا يؤمنون بفكرة الوطن، كونها فكرة مسلوبة من عقولهم وفكرهم وليست على أجندتهم.
 
 
 
 
صادقت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى على مشروع قانون يفرض حصارا ماليا على حماس بسبب ما وصفته بـ "أنشطتها الإرهابية".
 
فيديوجراف
 
 
 
 
حذر علماء الجيولوجيا من أن المفاعلات النووية التى بنتها إيران هى السبب الرئيسى وراء مجموعات الزلازل التى تعرضت لها منطقة غربى آسيا فى السنوات الأخيرة، وفى السطور التالية نستعرض قصة أخطر 5 مفاعلات نووية إيرانية على الحدود مع العراق.
 
 
 
 
ستعاد الهولندى مارتن يول، المدير الفنى السابق للأهلى، ذكرياته فى مصر خلال الرحلة التى قضها مع أسرته فى الأهرامات الثلاثة والمتحف المصرى.
 
مواجهات نارية لا تفوتك هذا الأسبوع
 
 
 
 
سيكون عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم على موعد مع وجبة كروية دسمة فى مختلف البطولات الكبرى خلال الأسبوع الجارى، عقب انتهاء فترة التوقف الدولى بحسب الأجندة الخاصة بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والتى خاضت خلالها المنتخبات العديد  من المواجهات الحاسمة فى التصفيات المؤهلةلمونديال روسيا 2018.
 
 
 
واصلت العمليات الخاصة وقوات الأمن العام اقتحام مناطق "السلام في بلبيس، وأبو نجاح في الزقازيق ، والصنافين في منيا القمح " لتطهيرها من الخارجين عن القانون.
 
الجبير
 
 
 
 
أكد عادل الجبير، وزير الخارجية السعودى، أن حزب الله اختطف النظام المصرفى اللبنانى لتسخيره فى غسيل الأموال كما أنه اختطف الموانئ لتهريب المخدرات، والاستمرار فى التدخل بالوضع فى اليمن والبحرين وسوريا مما يعد أمر غير مقبول، مفيدا بأن المملكة تتشاور مع حلفائها لعودة الوضع على ما كان عليه فى لبنان.
 
 
 
 أعلن الطبيب الإيطالى، سيرجيو كانافيرو، اليوم الجمعة، أن أول عملية جراحية فى العالم لزراعة رأس بشرى ستجرى فى الصين، وذلك نظرًا لتجاهل جهوده المبذولة فى الحصول على دعم لمشروعه من قبل الأوساط الطبية فى الولايات المتحدة وأوروبا.
 
أخطر 10 معلومات عن عمر رفاعى
 
 
 
 
من ضمن الشخصيات التى تحدث عنها عبد الرحيم محمد عبد الله المسمارى، الإرهابى الأجنبى الوحيد الناجى من حادث الواحات، خلال حواره المتلفز، عمر رفاعى سرور، حيث ذكر إن مجموعة من العناصر كانت معهم فى مجلس شورى مجاهدى درنة أرادت الانشقاق عنهم والانضمام إلى تنظيم "داعش" لكن فتاوى الشيخ عمر رفاعى سرور أثنتهم عن ذلك واستمروا فى تنظيمهم.
 
 
 
 
كشفت دراسة جديدة أن مدخنى الماريجوانا الأكثر عرضة لأن يتمتعوا بسمات شخصية إبداعية، ولكن هذا ليس معناه بالضرورة أن الماريجوانا تجعل الأشخاص أكثر إبداعا.
 
نيوزويك
 
 
 
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن ملصقا دعائيا لجماعة مؤيدة لداعش نشرته هذا الأسبوع يدعو أنصارها  إلى مهاجمة الفاتيكان فى الكريسماس، بحسب ما كشف موقع "سايت" الاستخباراتى.
 
 
 
 
حذرت منظمة خيرية من هناك نوعا جديد من الإتجار بالبشر متمثل فى إجبار الأطفال على ممارسة أعمال جنسية على الإنترنت بينما يشاهدهم المولعين بالأطفال عبر "بث مباشر"، وقالت إن هذه الظاهرة تنمو "بمعدل ينذر بالخطر".
 
TIME
 
 
 
 
أدرجت مجلة تايم الأمريكية هاتف أبل ايفون x الجديد من ضمن أفضل 25 اختراع تم إطلاقهم خلال عام 2017 الجارى، وهذا بفضل المزايا الحديثة التى ضمتها أبل لأول مرة داخل الجهاز الجديد الذى يبدأ سعره من 999 دولار.
 
 
 
 
أشاد يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول الإنجليزى، بالنجم المصرى محمد صلاح قبل مواجهة ساوثهامبتون فى الخامسة مساء السبت بملعب "آنفيلد" ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
 
 
أبدى محمود طاهر، رئيس مجلس ادارة النادى الأهلى والمرشح على ذات المنصب فى الانتخابات المقبلة، اندهاشه من حديث بعض المرشحين عن تطوير النادى حال فوزهم، متسائلاً، "أين كان هذا التطوير طيلة سنوات تواجدهم فى مجالس الإدارة، ولماذا لم ينفذوا تلك الوعود، ألم تكن الفترة التى تواجدوا فيها كافية؟!!.
 
طرق التنظيمات المتطرفة
 
 
 
 
تضمنت اعترافات الإرهابى الأجنبى – الذى يحمل الجنسية الليبية - المقبوض عليه فى حادث الواحات الإرهابى، بعد مقتل جميع زملائه، مفاجآت عديدة، أهمها اعترافه باستقطاب 29 شابًا من محافظتى الجيزة والقليبويبة للزج بهم فى تنفيذ العمليات الإرهابية.
 
 
 
 
أسبوعين بالتمام والكمال على سحب قرعة كأس العالم 2018 فى روسيا، ومعها التساؤلات حول هوية المجموعات، ومن يكمل المشوار للنهاية ويعود من موسكو بالكأس الأغلى على الإطلاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة