أكرم القصاص - علا الشافعي

دور الصيدلى الإكلينيكى فى علاج التهاب الكبدى سى بمؤتمر معهد ناصر

الخميس، 16 نوفمبر 2017 08:49 م
دور الصيدلى الإكلينيكى فى علاج التهاب الكبدى سى بمؤتمر معهد ناصر د هانى راشد
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم معهد ناصر المؤتمر السنوى الخامس للصيدلة الإكلينيكية يهدف إلى تحقيق استفادة من الخبرات ومهارات الصيدلى لخدمة الفريق الطبى والمريض، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والدكتور أحمد محيى رئيس أمانة المراكز المتخصصة، والذى يعقد يوم السبت المقبل الموافق 18 نوفمبر بقاعة المؤتمرات بالمعهد.

وتشارك الدكتور ابتسام أحمد خبيرة الصيدلة بمحاضرة تحت عنوان "دور الصيدلى الإكلينيكى فى علاج الالتهاب الكبدى الوبائى سى"، حيث إن الصيدلى هو خبير الأدوية والأمور الدقيقة الخاصة بها، مثل كيفية حساب الجرعات وتعديل الجرعات، وتداخلات الأدوية مع بعضها، وكيفية تحضير أدوية الحقن و حفظها.

ومن جانبه قال الدكتور هانى راشد مدير معهد ناصر للبحوث والعلاج، إنه عندما يتولى الصيدلى هذه المهام يجعل الطبيب المعالج يتفرغ لمهامه الأصلية فضلاً عن أن وجود الصيدلي ضمن الفريق الطبي يجنب  الأخطاء الطبية خاصة تفاعلات الأدوية والجرعات الزائدة  ومن ثم يضمن حماية المرضى.

وأكد راشد، أن الصيدلي يشكل مصدر معلومات غنى  للفريق الطبى عن كيفية إعطاء الأدوية المختلفة وترتيبها ومواعيدها وعلاقة ذلك بالطعام، كما يتيح للإدارة توفير معلومات عن الأدوية المختلفة وبدائلها ما يساعد على اتخاذ قرارات شراء الأدوية والمفاضلة فيما بينها على أساس علمى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة