أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على شروط وضمانات المرشح لعضوية المجالس النيابية بإصدارات هيئة الكتاب

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:00 ص
تعرف على شروط وضمانات المرشح لعضوية المجالس النيابية بإصدارات هيئة الكتاب غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتابا بعنوان "شروط وضمانات المرشح لعضوية المجالس النيابية دراسة مقارنة وفقا لأحدث التعديلات"، للدكتور زين العابدين محمد عبد الموجود.

يتناول المؤلف فى هذا الكتاب شروط وضمانات المرشح لعضوية المجالس النيابية محاولا وضع الضوابط العامة والأسس الرئيسية للمرشح، والشروط التى يجب أن تتوافر فيمن يكون عضوا فى تلك المجالس، ونظرا لأهمية هذه المكانة يحاول المؤلف وضع الأسس الدقيقة والشروط الهامة التى يجب أن تتوافر فى أعضاء المجالس النيابية.

والدراسة تبدأ عندما يرغب الفرد أن يرشح نفسه لعضوية تلك المجالس حتى انتهاء العملية الانتخابية، ومتابعتها لحظة بلحظة، محاولين التعرف عليها وعلى شروطها وكيفية سيرها وضمانتها.

وتمتد الدراسة لتشمل أيضا الضمانات للمرشح حتى يستطيع أن يتنافس فى العملية الانتخابية بضمانات قوية وفرص متكافئة تساعده على الوصول لعضوية المجالس النيابية بطريقة ديمقراطية مثالية تضمن تكافؤ الفرص ووصول المرشح المنتخب من قبل هيئة الناخبين إلى عضوية المجالس النيابية، وتعتمد الدراسة على المنهج المقارن، وتم عقد مقارنة بين الوضع فى جمهورية مصر العربية وفى فرنسا موضحا أوجه الاتفاق والاختلاف بينهما.

Untitled









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة