أكرم القصاص - علا الشافعي

الإهارب وأثره على الأمن القومى فى ندوة بمركز إعلام زفتى بالغربية

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:50 م
الإهارب وأثره على الأمن القومى فى ندوة بمركز إعلام زفتى بالغربية ندوة - ارشيفية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز إعلام زفتى بمحافظة الغربية، ندوة إعلامية بعنوان "الإرهاب وأثرة على الأمن القومى"، بمقر قاعة المجمع الإعلامى بزفتى، استهدفت التوعية بخطورة الإرهاب على الأمن القومى.
 
وبدأت الندوة، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الجيش والشرطة والمواطنين السلميين، ثم تحدث الدكتور السيد جودة مدرس بقسم تنظيم المجتمع بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببنها، موضحاً مفهوم الإرهاب، وأنه عنف متعمد يقوم به فرد أو جماعة من أجل ترويع المواطنين، وإثارة الخوف والبلبلة بقصد إحداث اضطراب فى التوازنات الداخلية والخارجية للدول.
 
وأشار إلى أسباب وجود الإرهاب، غياب الوازع الدينى والجهل والإهمال الشديد فى التربية داخل الأسرة والمجتمع والفراغ و البطالة، وعدم وجود عدالة اجتماعية، وأن الإرهاب يستهدف المدنيين ويروع الآمنيين، ويستخدمون أساليب عديدة للتخويف، كالفيديوهات التى تبثها داعش لعمليات القتل والتعذيب من أجل ترويع المواطنين.
 
وقال إن الإسلام دين الرحمة والسماحة والتكافل، ونبذ العنف والتخويف والترهيب، وحرم قتل النفس التى حرم الله قتلها، وسرد موقف الرسول صل الله عليه وسلم فى تعامله مع الأسرى، و مع الكفار أثناء السلم و الحروب، وفتح مكة حين قال اذهبوا فأنتم الطلقاء، مشيرا إلى أن استقطاب الجماعات الإرهابية للشباب، يتم عن طريق الأموال وتزويدهم بالأفكار المغلوطة، عن الدين مستغلين جهلهم بتعاليم الدين الصحيحة، وإقناعهم بالجهاد والشهادة.
 
وأضاف أن الإرهاب يؤثر على أمن وسلامة الدول بأيدى أبنائه، من خلال زرع أفكار هدامة في عقول الشباب وتشكيكه في قيادته السياسية و جيشه الذى يحميه، وبذلك تحدث بلبله داخل الدولة و تتفكك، شارك فى الندوة موظفو المصالح الحكومية، وأدار الندوة  محمد مصطفى عبده اخصائى إعلام، و أحمد عادل مجاهد اخصائى إعلام، تحت إشراف محمد صلاح رضوان مدير المجمع الإعلامى.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة