أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار أرسنال اليوم عن سلاح المدفعجية لعبور توتنهام

الخميس، 16 نوفمبر 2017 11:21 ص
أخبار أرسنال اليوم عن سلاح المدفعجية لعبور توتنهام ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن اسم ألكسندر لاكازيت، صاحب أغلى صفقة تعاقد فى تاريخ أرسنال ، فى التشكيلة الأساسية للفريق كثيراً هذا الموسم، وهو بالتأكيد يتوق لإثبات جدارته فى لقاء القمة بالدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم أمام الجار اللندنى توتنهام هوتسبير، السبت المقبل.

 

أرسنال يستعد لمواجهة توتنهام فى الدورى الإنجليزى
 

ويدخل أرسنال المباراة وهو فى المركز السادس بفارق 4 نقاط خلف فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو صاحب المركز الثالث، ويحتاج للفوز للبقاء على قرب من مانشستر سيتى "المتصدر".

والهزيمة أمام غريمه فى شمال لندن ربما تقضى تقريباً على آمال أرسنال فى المنافسة على اللقب، لكن ليس هناك ما يضمن أن المدرب آرسين فينجر سيضع ثقته فى اللاعب الفرنسى، الذى كلف الفريق 47 مليون جنيه إسترلينى (62 مليون دولار) فى الصيف الماضى.

وأحرز لاكازيت 6 أهداف فى موسمه الأول بإنجلترا، لكنه لم يكمل سوى مباراة واحدة حتى النهاية مع النادي، وشارك المهاجم (26 عاماً) كبديل فى هزيمة أرسنال أمام مانشستر سيتى قبل فترة التوقف الدولية، وأحرز هدف الفريق بعد مشاركته بقليل، ولم يشارك أيضاً فى التشكيلة الأساسية فى الهزيمة المذلة 0-4 أمام ليفربول فى وقت سابق من الموسم.

لاكازيت مهاجم أرسنال
لاكازيت مهاجم أرسنال

لكن عندما يكون اسمه فى التشكيلة الأساسية فإن اللاعب الفرنسي، الذى أحرز هدفين لمنتخب بلاده فى التعادل مع ألمانيا ودياً الثلاثاء، أظهر أنه ليس هدافاً فقط، خاصة فى التعادل بدون أهداف مع تشيلسى حامل اللقب فى سبتمبر الماضي.

وبدأ لاكازيت المباراة فى وجود أليكس أيوبى ودانى ويلبيك فى الهجوم، وواصل الضغط على دفاع تشيلسى وحرمه من التمرير الجيد إلى خط الوسط.

ويعتقد لاعب أرسنال السابق أيان رايت أنه حان الوقت لمنح لاكازيت فرصة التألق، وقال لموقع الدورى الممتاز الإلكتروني: "لو كان عندى فى تشكيلتى كنت سأشركه منذ البداية فى كل مباراة، هو يستغل كل فرصة ويلعب جيداً بقدميه، وأعتقد أنه حان الوقت لمنحه الحرية الآن، كلما لعب أكثر سيكون مستواه أكثر ثباتاً على مدار المباراة وسيسجل المزيد من الأهداف".

 

 

حارس أرسنال يتحدث عن مواجهة توتنهام

وقال بيتر تشيك حارس أرسنال، إن التفوق على الغريم توتنهام هوتسبير فى جدول الدورى الإنجليزى الممتاز لا يشكل أولوية لفريقه، مشيراً إلى أن فريق ماوريسيو بوكيتينو يجب أن يفوز بلقب لإثبات إلى أى مدى تطور بالفعل تحت قيادة مدربه الأرجنتينى.

وفى الموسم الماضى، أنهى توتنهام الدورى فى مركز أفضل من أرسنال لأول مرة منذ 22 عاما إذ حل وصيفا للبطل تشيلسى، أما فريق المدرب أرسين فينجر فاحتل المركز الخامس وفقد فرصة المشاركة فى دورى أبطال أوروبا، لكنه أنهى الموسم بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزى للمرة الثالثة فى أربع سنوات.

وقال حارس أرسنال لمحطة "سكاى سبورتس"، "يأتى دائما عام غريب تتغير فيه الأمور لكن المهم بالنسبة لنا أن ننافس مع بقية الفرق على لقب الدورى الممتاز، سننافس لتحقيق المجد".

تشيك حارس أرسنال
تشيك حارس أرسنال

وأضاف "لا ننافس توتنهام فقط وعندما تفوقنا عليهم فى الترتيب قبل عامين شعرنا بالإحباط لأننا لم نحرز اللقب، هدفنا هو التتويج باللقب وتحقيق نجاح خلال الموسم وليس بالضرورة النظر لما يفعله توتنهام".

ونافس توتنهام تحت قيادة بوكيتينو فى الموسمين الماضيين على لقب الدورى كما أصبح ضمن فرق الصفوة فى دورى أبطال أوروبا بفوزه على ريال مدريد وبوروسيا دورتموند هذا الموسم.

لكنه عجز عن الفوز بأى لقب كبير منذ توج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية فى 2008 ويرى تشك أن الفوز بلقب أمر ضرورى لتوتنهام من أجل تطوره.

وتابع حارس أرسنال، "هناك حلقة مفقودة دوما لديهم لكن يمكننى القول إن بوكيتينو صنع الفارق، نافس الفريق فى السنوات الأخيرة لكن يجب أن يتأكد من قدرته على الفوز بلقب لإظهار مدى تطوره".

ويحتل أرسنال المركز السادس حاليا فى الدورى قبل أن يستضيف توتنهام ثالث الترتيب فى إستاد الإمارات يوم السبت المقبل فى الدورى الممتاز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة