أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على حكاية أغلى قلادة فى العالم.. السعر 34 مليون دولار

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 07:00 م
 تعرف على حكاية أغلى قلادة فى العالم.. السعر 34 مليون دولار    القلادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت دار كريستى للمزادات إن قلادة مصنوعة من الزمرد والألماس تزينها أكبر ألماسة بيضاء عالية النقاء تعرض فى مزاد بجنيف بيعت  بمبلغ قياسى على مستوى العالم بلغ 33.5 مليون فرنك سويسرى (34 مليون دولار).

وتعرف القلادة باسم "أرت أوف دى جريسوجونو، كرييشن 1" وتزينها ألماسة تزن 163.41 قيراط. وتتدلى الألماسة، التى عثر عليها فى أنجولا عام 2016، من القلادة المكونة من صف من الألماس فى جانب ومن الزمرد كمثرى الشكل فى الجانب الآخر.

وقالت دار كريستى فى بيان إن هوية المشتري، الذى زايد على القلادة بالهاتف فى المزاد مساء أمس الثلاثاء، ستظل طى الكتمان. وكانت التقديرات تشير قبل المزاد إلى أن الألماسة ستباع بمبلغ يتراوح بين 25 إلى 30 مليون دولار.

وقال توبياس كورمايند مدير موقع 77 Diamonds.com  أكبر متجر على الإنترنت لبيع المجوهرات فى أوروبا إن الألماسة أكبر 40 فى المئة من ألماسة بيضاء نقية بيضاوية الشكل تزن 118.28 قيراط باعتها دار سوذبى المنافسة فى 2013 بمبلغ 30.6 مليون دولار فى هونج كونج، لكن السعر الذى بيعت به الألماسة لا يدل على ذلك.

وقال كورمايند فى بيان "إنه مؤشر يبعث  القلق بالنسبة لسوق الألماس الأعلى جودة ويدل على أن السوق ليست حصينة كما كان المرء يأمل أمام الضغوط النزولية على الأسعار والناجمة عن عوامل عالمية مثل التباطؤ الاقتصادى الصينى والعقوبات الروسية وتراجع أسعار النفط".

وشهد المزاد أيضا بيع ألماسة أخرى تعرف باسم "لو جراند مازاران" لونها وردى فاتح كانت ملكا للعائلة الملكية فى فرنسا طوال 250 عاما. وقالت دار كريستى إن الألماسة تزن 19.07 قيراط وتم بيعها بمبلغ 14.37 مليون فرنك سويسرى أى ما يعادل تقريبا مثلى تقديرات السعر قبل البيع.

(الدولار= 0.9859 فرنك سويسرى).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة