أكرم القصاص - علا الشافعي

ولى عهد أبوظبى يلتقى رئيس مؤسسة بيل وميليندا جيتس

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 02:13 م
ولى عهد أبوظبى يلتقى رئيس مؤسسة بيل وميليندا جيتس ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية بيل جيتس، الذى يزور الإمارت حاليا لحضور منتدى الصحة العالمى.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الجانبين بحثا- خلال اللقاء- عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية وتنسيق الجهود فى مجالات الإغاثة والتنمية فى الدول والشعوب الفقيرة، بالإضافة إلى جهود الجانبين فى تعزيز الصحة ومكافحة الأمراض والوقاية منها وأهم الأفكار والبرامج المقرر تنفيذها فى هذا الشأن والتى تسهم فى الحد من انتشار الأمراض التى تؤثر على التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى مختلف المجتمعات.

كما استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية اليوم الأربعاء، الدكتور تيدروس ادهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية الذي يزور الإمارات لحضور منتدى الصحة العالمى الذى تنطلق فعالياته اليوم فى أبوظبى.

ورحب الشيخ محمد بن زايد بمدير عام منظمة الصحة العالمية، واستعرض معه علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمنظمة العالمية في إطار اهتمام قيادة دولة الامارات بدعم القطاع الصحي بالدولة والتنسيق مع الجهود العالمية فى مساعدة ومد يد العون للآخرين في الدول الفقيرة، والمساهمة في التخفيف عن معاناة الناس لاسيما في مناطق الأزمات والكوارث.

واستعرض الجانبان أهمية إقامة منتدى الصحة العالمية وحشد الجهود الدولية وتكثيف تعاونها في التصدي للمخاطر الصحية التي تهدد المجتمعات الفقيرة.

وتطرق الحديث حول الجهود التى تبذلها دولة الإمارات في دعم الأعمال الإنسانية والتنموية وبرامجها التي تنفذها في عدد من الدول وبشكل خاص جهود مكافحة شلل الأطفال وغيرها من الحملات الإماراتية التي تستهدف الحد من انتشار الأمراض والقضاء عليها.

واستعرض الدكتور تيدروس ادهانوم جهود منظمة الصحة العالمية في مجال تحسين الاوضاع الصحية ومكافحة للأمراض والأوبئة على مستوى العالم، وما تطلقه من مبادرات وبرامج صحية عالمية ..مشيدا بالدعم الذي تقدمه دولة الامارات لجهود المنظمة ودورها الواضح الذى تبذله فى سبيل فى دعم مساعى مكافحة الأمراض والأوبئة وتحسين الظروف الصحية فى العديد من المواقع حول العالم.

واستقبل أيضا الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية اليوم الأربعاء، جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولى الذى يزور دولة الإمارات حاليا.

ورحب الشيخ محمد بن زايد بالدكتور جيم يونج كيم، وبحث معه مجالات التعاون بين المؤسسات الاقتصادية والمالية ومجموعة البنك الدولى، إضافة إلى استعراض أهم التطورات التقنية الحديثة فى المجال الاقتصادى وانعكاسها على الابتكارات فى التنمية البشرية والاقتصادية.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الاقتصادية والتنموية والمالية التى تهم المجتمع الدولى والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجهات المعنية بدولة الإمارات العربية المتحدة والبنك الدولى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة