أكرم القصاص - علا الشافعي

مطالبات برلمانية بمحاسبة المسؤولين عن مجمع مصالح السنبلاوين "المتوقف"

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:39 م
مطالبات برلمانية بمحاسبة المسؤولين عن مجمع مصالح السنبلاوين "المتوقف" اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب - أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمحاسبة المتسببين فى إهدار المال العام بمشروع إنشاء مبنى مجمع المصالح الحكومية بمدينة السنبلاوين بالدقهلية، الذى بدأ إنشاؤه قبل 15 عاما ولم يكتمل حتى الآن.

وقال النائب أحمد همام، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بشأن الاستمرار فى بنـاء المجمـع منذ 15 سنة وعدم اكتماله حتى الآن، إن المبنى تكلف 7 ملايين جنيه، ويحتاج 17 مليونا لاستكماله، مؤكدا أن هذا إهدار للمال العام، لأن مصالح الناس مُعطّلة والمبنى تكلف ملايين ولم يُستكمل.

وفى السياق ذاته، قال النائب ممدوح الحسينى: "وزارة التخطيط لا تقوم بعملها على أكمل وجه، ولا يوجد تنسيق، ولا بد من تحديد ميزانية للمحافظة تتناسب مع المطلوب، وتجاوز مشكلة غياب التنسيق بين الوزارات، ولمن الضرورى تنفيذ مجمعات المصالح الحكومية فى كل المحافظات، مشكلة وزارة التخطيط أنه لا توجد لديها دراسات كافية بشأن المشروعات، وهناك مبالغ إصافية تخرج من الوزارة للمحافظات".

وطالب "الحسينى" فى كلمته خلال اجتماع اللجنة، بمحاسبة المتسببين فى هذه الكارثة والفساد الممتد منذ 2002 ومعاقبتهم، منتقدا أن تكون هناك أرض بمليارات وعليها مبنى بدأ تنفيذه منذ 15 عاما ويتكلف 17 مليون جنيه، ولم ينته حتى الآن. 

من جانبه، قال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية: "أطالب المحافظة بقرار التخصيص الذى صدر منذ 15 سنة، إزاى مبنى بيتبنى من 15 سنة ولم يُستكمل حتى الآن؟ طيب انطباع المواطن عن الدولة إيه؟ فين الاعتمادات المالية؟ لازم نعظّم دور الجهاز المركزى للمحاسبات".
 
وأضاف "الحسينى" فى كلمته خلال اجتماع اللجنة، قائلا: "إحنا بنشتغل فى دولة، وعايزين نساعد الدولة عشان تنجح، سكرتير عام المحافظة جاى ومش معاه ملف التخصيص الصادر منذ 2002، أنا أُحمّل المحافظة مسؤولية عدم إدراكها لقيمة المشروعات، علشان تيجى البرلمان من محافظتك ومش معاك ورقة، إحنا كده ضعاف قوى، وأرجو المرة الجاية تيجى ومعاك ملف كامل بأوراق ومستندات المشروع، ونجيب الجهاز المركزى للمحاسبات، حتى لو وصل الموضوع للنيابة، ولازم لجنة الإدارة المحلية تزور المشروع ده علشان تعرف كل التفاصيل والإجراءات".
 
بدوره، تساءل المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، عن جدوى مشروع مبنى مجمع المصالح الحكومية بالسنبلاوين، مؤكدا أنه ليس من المقبول إنفاق ملايين الجنيهات على مبنى دون شغله من الوزارات والمصالح، خاصة مع التكلفة الكبيرة التى تصل إلى 17 مليون جنيه.
 
وعقب النائب أحمد همام، مقدم طلب الإحاطة، بأن كل الوزرات والجهات على استعداد للتسكين، خاصة أنهم فى مقرات غير آدمية فى السنبلاوين، متابعا: "لدى حل لهذه الأزمة ورؤية لتقدير الأموال المطلوبة، ولكن لن أعلن عنها الآن"، ليعقب السجينى بضرورة الإعلان عن هذه الرؤية ﻷنها تخص مصلحة عليا وأمرا فى صالح المواطنين، وتعليقا على مطالبة محمد الحسينى بمحاسبة المسؤولين عن تأخر المبنى 15 سنة، قال النائب أحمد همام: "المسؤولين عن الموضوع منهم اللى فى السجن واللى مات".
 
 
 
تساءل المهندس أحمد السجينى، رئيس لحنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن جدوى مشروعدمبنى مجمع المصالح الحكومية الذى  يتم فى مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، مؤكدا أنه ليس من الممكن أن يتم بناء مبنى بالملايين ولا يتم تسكينه من قبل الوزارات والمصالح خاصة أن الأمر مكلف وفى حاجة إلى قرابة ال17 مليون جنيه. 
 
 
وعقب على حديثه النائب أحمد همام، عضو مجلس النواب ومقدم طلب الإحاطة بشأن مجمع المصالح، بأن كل الوزرات والجهات على استعداد للتسكين، خاصة أنهم فى مقرات غير آدمية فى مركز السنبلاوين ومن ثم سيكونوا جاهزين للتسكين.
 
 
ولفت همام إلى أنه لديه حل لهذه الأزمة ورؤية لتقدير الأموال المطلوبة، ولكن لن يعلن عنها فى هذا التوقيت، فيما عقب على حديثه النائب السجينى بضرورة الإعلان عنها ﻷنها مصلحة عليا ولمصلحة المواطنين.
 
وعن حديث النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب بضرورة محاسبة المسئولين عن تأخر مبنى المصالح منذ 2002 حتى الآن، قال همام:"المسؤولين عن الموضوع ده منهم اللى فى السجن واللى مات".
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة