أكرم القصاص - علا الشافعي

"محلية البرلمان" تناقش أزمة 20 مليون جنيه لرصف طريق أجا بالدقهلية

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 07:33 م
"محلية البرلمان" تناقش أزمة 20 مليون جنيه لرصف طريق أجا بالدقهلية المهندس أحمد السجينى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى،  خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصرى، بشأن سرعة رصف طريق السنبلاوين - أجا بدايه من مدينة السنبلاوين حتى ترعة منشية الإخوة بطول 11كم.
 
 
 وأكد الحصرى، أن هذا الطريق رئيسى يربط بين محافظتى الدقهلية والغربية وغير صالح للاستخدام وكان مقرر رصفه منذ  أكثر من خمس سنوات، لكن الموضوع توقف لمد خط الغاز الطبيعى من أجا للسنبلاوين، وحيث أنه تم الانتهاء  من مد خط الغاز، وإدراج الطريق فى خطة الرصف بمحافظة الدقهلية، وتم طرحه بالفعل ولكن المبلغ المخصص له مليون ونصف مليون جنيه فقط ، فى حين أن المقاييس الخاصة بحوالى عشرين مليون جنيه، فى الوقت الذى حصد هذا الطريق بهذا الوضع العديد من الأرواح من المواطنين. 
 
 
وأضاف النائب أن رئيس الوزراء والمسؤولين فى المحافظة تضامنوا معه فى هذا الطلب، مطالبا وزيرة التخطيط بأن تعمل على تلبية رغبة المواطنين فى إنجاز هذا الأمر، قائلا:"نجيب الأمم المتحدة ولا قوات خارجية عشان وزيرة التخطيط توافق على رصف الطريق".
 
من جانبه، قال فايز شلتوت، سكرتير عام محافظة الدقهلية، إن المحافظة متضامنة مع طلب الإحاطة، فيما اتفق معه النائب أحمد همام، مطالبا بتوصية حاسمة من لجنة الإدارة المحلية لحل هذه الأزمة. 
 
 
وتدخل المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، بالتأكيد على ضرورة الوعى فى تعظيم الموارد والاستفادة منها، خاصة أن المديونات على مصر أصبحت كثيرة  وكبيرة وستتحملها الأجيال القادمة، موضحا أن:"المديونات فى منتهى الخطورة  وإعادة تعظيم الموارد أصبحت ضرورة".
 
 
من جانبه قال النائب ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب، إن وزارة التخطيط لا تحقق كل الطلبات التى تقدم لها من النواب، وتابع:"من سنة تقدمت بطلب لإعادة رصف طريق الموت فى الفيوم ولم يحدث حتى تاريخه".
 
وشدد النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، على ضرورة عمل صيانة دائما للطرق للحفاظ عليها، قائلا:" الناس اللى شغالة فى مديريات الطرق بتستخبى ومش بتعمل حاجة".
 
وأكد الحسينى أن إعادة تعظيم الموارد أهمية كبرى فى مديريات الطرق، قائلا:"من أفشل المديريات فى مصر.. مديريات الطرق".
 
 من جانبه قال هشام الحصرى، مقدم طلب الإحاطة: "هناك موعد محدد اليوم مع وزيرة التخطيط ومش هنمشى من غير ما ناخد الفلوس لرصف الطريق".
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة