أكرم القصاص - علا الشافعي

اختلاف الثقافات والأعباء الاقتصادية أبرز الأسباب..

زى أمريكا.. هل تجبر مصر المطاعم على قائمة سعرات حرارية لمحاربة السمنة؟

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 06:00 م
زى أمريكا.. هل تجبر مصر المطاعم على قائمة سعرات حرارية لمحاربة السمنة؟  السمنة من الأكلات السريعة - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت اليوم الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير الطبية الأمريكية على تطبيق قانون جديد لمحاربة البدانة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وينص على وضع قائمة بالسعرات الحرارية التى تحتويها أطباق الأطعمة الغذائية التى تقدم فى المطاعم الأمريكية مع مطلع مايو 2018.

 

ووفقًا لآخر الاحصائيات، فإن واحدًا بين كل 10 أشخاص فى العالم مصاب بالسمنة، وشغلت مصر مركزًا رئيسيًا على قوائم تلك المشكلة الصحية الخطيرة، فهل من الممكن أن تتخذ مصر نفس الخطوة فى إجبار المطاعم على قائمة سعرات حرارية محددة.

 

وقال الدكتور محمد العدل استشارى علاج السمنة والنحافة، إنه من الصعب جدًا أن تطبق مصر قانونًا مماثلا، لافتًا إلى أننا لا نملك حصرا بأسباب الإصابة بالسمنة فى مصر، وما إذا كانت وراثية أو متعلقة بعامل مرضى، كما أننا لا نملك إحصائيات واضحة بعدد المصابين بالمرض، أو حتى المترددين على المطاعم.

 

وأضاف الدكتور محمد العدل فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الثقافات تختلف تمامًا فى الحياة الأمريكية عن الحياة فى مصر، موضحًا أن معظم الشعب الأمريكى يعتمد على الوجبات السريعة، بعكس مصر التى تقل فيها نسبة الاعتماد على الوجبات السريعة خاصة مع زيادة الأعباء الاقتصادية وتراجع مستوى دخل الفرد مقارنة باحتياجاته .

 

وتابع استشارى السمنة والنحافة، أن مصر تحتاج أولاً إلى ضخ برامج توعية للمواطنين بأن السمنة وزيادة الوزن هى مرض وليست عرضًا يلجأ إلى علاجه الأشخاص الراغبون فى تجميل شكلهم الخارجى، حيث إن السمنة وزيادة الوزن السبب الرئيسى فى الإصابة بالكثير من الأمراض أبرزها القلب، وضغط الدم، والكبد وغيرها .

 

كما نصح بضرورة اتباع عدد من الخطوات الصحية لتجنب الإصابة بالسمنة، أبرزها عدم الإسراف فى الطعام، والإكثار من شرب المياه، والنوم ليلا والامتناع عن السهر، بالإضافة إلى اللجوء للأغذية الصحية البعيدة عن الهرمونات المنتشرة فى الأكلات السريعة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة