خالد صلاح

4 مرشحين لتدريب إيطاليا بعد الفشل فى التأهل للمونديال

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:00 ص
4 مرشحين لتدريب إيطاليا بعد الفشل فى التأهل للمونديال لاعبو منتخب إيطاليا


كتبت هديل البنا

واجه الشعب الإيطالى بأكمله صدمة مريرة ليلة الاثنين، بعد الفشل فى التأهل لمونديال كأس العالم روسيا 2018، عقب الهزيمة من السويد بهدف نظيف فى مباراتى ذهاب وإياب الملحق الأوروبى.

ورغم أن جيامبيرو فينتورا مدرب المنتخب الإيطالى لم يستقل بعد من منصبه بعد كارثة الخروج من المونديال، فإن كل إيطاليا على يقين من أن فينتورا لن يستمر فى قيادة إيطاليا على الرغم من عقده الذى يستمر حتى عام 2020.

فينتورا
فينتورا

 

ومن المتوقع أن يتم إعلان إقالة فينتورا وتعيين مدرب جديد خلال الساعات القليلة المقبلة، نظرا لأن صحف إيطاليا أكدت أن الاتحاد الإيطالى لكرة القدم عقد مباحثات لمناقشة ذلك الشأن بالفعل.

والحقيقة هى أن جميع فئات الشعب الإيطالى تطالب حاليا بتغيير فينتورا، منذ انتهاء مباراة السويد، وتشير المعلومات إلى أربعة مرشحين لخلافته.

وأكثر الأصوات من قبل المشجعين أشارت إلى تعيين كارلو انشيلوتي، الذى أُقيل من منصبه فى تدريب بايرن ميونخ الألمانى منذ عدة أسابيع، وهو ما يميزه حاليا لأنه لم يرتبط مع أى فريق حتى الآن، وعلى الرغم من قوله أنه يعتزم اتخاذ إجازة لمدة سنة بعد مغادرة الفريق البافارى، إلا أن التنبؤات تشير باقترابه من منصب مدرب المنتخب الإيطالى.

انشيلوتي
أنشيلوتي

 

وأيضا يعد أنطونيو كونتى، مدرب تشيلسى، من ضمن المرشحين لخلافة فينتورا فى تدريب المنتخب الإيطالى، ولكن عقده مع تشيلسى قد يعرقل توليه منصب مدرب الأتزورى، ولكنه أيضا يعانى من عدم الاستقرار مع البلوز بسبب تراجع مستوى الفريق.

كونتى
كونتى

 

ويعد ماسميليانو أليجري مدرب يوفنتوس، من أقوى الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب الإيطالى خلفا لفينتورا، رغم أن تعاقده مع السيدة العجوز يستمر حتى 2020، ولكنه من المرشحين بقوة لتولى قيادة الآزورى لما حققه من نجاح مع البيانكونيرى.

اليجرى
اليجرى

 

وكان روبرتو مانشيني مدرب زينيت بطرسبرج، مرشحا دائما لتولى قيادة المنتخب الإيطالى خلال السنوات القليلة الماضية، بسبب نتائجه الجيدة مع إنتر ميلان ومانشستر سيتي، وعاد من جديد ليكون مرشحا لخلافة فينتورا فى قيادة الآزورى بعد الفشل فى التأهل لمونديال كأس العالم روسيا 2018، للمرة الأولى منذ عام 1958.

مانشينى
مانشينى

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة