خالد صلاح

مدرب "كونج فو" يتبنى مبادرة لتدريب الفتيات على الدفاع عن النفس.. صور

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 06:12 ص
مدرب "كونج فو" يتبنى مبادرة لتدريب الفتيات على الدفاع عن النفس.. صور الدفاع بأسلوب الوينج تشون


كتب هيثم سلامة

شارك القارئ على ماهر، بصور وفيديو لسيمنار بين مدربى "الكونج فو" من مصر والصين فى حديقة الأزهر، بهدف زيادة الوعى الرياضى للشباب، وتبادل المعلومات حول أساليب الدفاع عن النفس، وأسلوب "الوينج تشون"، الذى يعتمد على القتال باليد بدون أى مجهود وهو مناسب جدا للفتيات.

 

وقال "ماهر"، مدرب كونج فو فى مركز شباب مدينة السلام: "الهدف من السينمار هو زيادة الوعى الرياضى والتعريف باللعبة للآخرين اللذين لم يمارسونها من قبل، حيث يعتبرمن أقوى أساليب الدفاع عن النفس".

 

على ماهر، موظف فى إحدى شركات البترول، نادى بضرورة تعلم الفتيات أساليب القتال والدفاع على النفس لمواجهة المتحرشين، قائلاً: "ينبغى تعليم النساء والفتيات أساليب الدفاع عن النفس وما يعرف بالوينج تشون، لإعطاء الفتيات فرصة لمواجهة التحرش الجنسى، وبالفعل هناك إقبالاً كبيرًا منهن على تعلم اللعبة قد يتساوى مع الشباب".

 

وأضاف: "ألعب الكونج فو منذ 28 سنة، وأسلوب الوينج شو منذ 12 سنة، وأدرب العديد من الفتيات والرجال على اللعبة التى أعشقها منذ صغرى، فعلى الرغم من حصولى على بكالوريوس علوم إلا أننى حتى الآن أمارس اللعبة ومازلت أعمل فى مجال التدريب أيضا".

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 
تعليم الأسلوب الجديد لبعض المتدربين الجدد
تعليم الأسلوب الجديد لبعض المتدربين الجدد

بداية النزال بين فردين بأسولب وينج تشون
بداية النزال بين فردين بأسولب وينج تشون

الهجوم بأسلوب وينج تشون
الهجوم بأسلوب وينج تشون

الهجوم بأسلوب وينج تشو
الهجوم بأسلوب وينج تشو

التصدى لفردين بأسلوب الوينج تشون
التصدى لفردين بأسلوب الوينج تشون

التصدى بأسلوب الوينج تشون
التصدى بأسلوب الوينج تشون

 

 

 

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن علي ماهر

شكر وتقدير لفريق عمل اليوم السابع

أتوجه بالشكر لكل فريق عمل اليوم السابع وأخص بالذكر الأستاذ/ هيثم سلامه، على نشر الخبر الخاص بتدريباتنا ومبادرتنا لتعليم الفتيات والشباب لفنون الدفاع عن النفس. وأود ان اذكر ان فنون الدفاع عن النفس مهمه جدا في حياتنا وليست كلها تحتاج لمجهود في التمرينات الشاقة والمرهقة والتي تحتاج للياقة بدنية عالية، ولكن يوجد ما يسمي بأسلوب الوينج تشون والذي تم تأسيسه على يد امرأة من معبد شاولين. وأخيرا من يود التدرب على رياضة الكونغ فو وبالاخص اسلوب الوينج تشون فعليه البدأ فورا. كابتن علي ماهر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة