خالد صلاح

رسميا.. "الزراعة" تفتح سوقا جديدا للموالح المصرية فى فيتنام

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 09:54 ص
رسميا.. "الزراعة" تفتح سوقا جديدا للموالح المصرية فى فيتنام الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة


كتب عز النوبى

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، موافقة السلطات المعنية بدولة فيتنام على فتح أسواقها وبشكل رسمى أمام الصادرات الزراعية المصرية، واستئناف تصدير الموالح المصرية من برتقال وليمون ويوسفى اليها من جديد.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الجهود التى بذلتها الإدارة المركزية للحجر الزراعى، فى توضيح الإجراءات والخطوات الجديدة التى اتخذتها مصر لتعزيز صادراتها فى الخارج، تكللت بالنجاح، حيث تم تسجيل مصر لدى هيئة سلامة الغذاء بدولة فيتنام، مما يترتب عليه فتح السوق الفيتنامى أمام الصادرات الزراعية المصرية.

وأوضح البنا أن تلك الخطوة تعزز موقف الصادرات الزراعية المصرية فى الأسواق الآسيوية بشكل عام، وخاصة بعد نجاح نفاد العنب المصرى للصين، والبطاطس لأندونيسيا، والثوم المصرى إلى دولة تايوان لأول مرة.

وقال وزير الزراعة إن الوزارة وكافة أجهزتها المعنية تبذل جهودا غير مسبوقة للحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، وفتح أسواق جديدة لها بالدول المختلفة، فضلا عن إزالة كافة العوائق التى تواجه الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، بما يساهم فى زيادة الدخل القومى للبلاد، وتوفير العملة الصعبة.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

عرفتوا ليه الفاكهة غالية ؟ وحتفضل غالية ؟؟

عجايب ولله ، فى الوقت الذى نعانى فيه من إنتقاص حصة مياه الرى ، و تناقص كتلة الارض الزراعية بسبب التعدى عليها بالبناء ، ومشاكل التصحر والجفاف ، ومايترتب عن كل هذا من ارتفاع واضح فى اسعار الخضر والفاكهة -- نبحث بكل جد عن فتح منافذ لتصدير غذائنا الى شعوب اخرى !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة