خالد صلاح

تغيير أجهزة فحص الحقائب فى مطار القاهرة بأخرى متطورة

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 08:31 ص
تغيير أجهزة فحص الحقائب فى مطار القاهرة بأخرى متطورة مطار القاهرة - ارشيفية


كتبت-رحاب نبيل

نجح مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء، فى تغيير المرحلة الأولى من نظام الكشف عن الحقائب، والخاص بمنطقة السيور لمبني الركاب "3" دون التأثير على حركة الإقلاع والهبوط بالمبنى، والذى لم يشهد تاخير فى الرحلات، واستغرق تغيير النظام حوالى 6 ساعات، على أن تستكمل المرحلة الثانية فجر الخميس.
 
صرحت مصادر مطلعة، بالمطار، أن تعليمات المحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة الميناء، بضرورة استمرار تحديث الخطة الأمنية، وعليها تقرر تغيير نظام فحص الحقائب بالكامل داخل منطقة السيور بمبنى "3"، وتم الاستقرار على تغيير 8 أجهزة بأخرى ألمانية متطورة، كذلك تم تغيير عدد من سيرفرات وشاشات أجهزة فحص الحقائب، وتم الإعداد لتنفيذ الخطة على يومين، لضمان عدم توقف العمل داخل المطار، وعدم التأثير على الرحلات.
 
وأضافت المصادر الغرض من التغيير هو تحديث نظام فحص الحقائب، إلى أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الألمانية فى فحص حقائب الركاب، وقالت أن النظام القديم يعمل منذ إنشاء المبنى ولابد من تغيير.
 
وأشارت المصادر، إلى عقد اجتماع تحضيرى برئاسة نادر فؤاد المدير التنفيذى لمبنى الركاب "3" ، واللواء أيمن عبدالفتاح وكيل شرطة ميناء القاهرة الجوى، ومهندسو أجهزة الفحص ومدير أمن مبنى "3"، ومهندسو نظام مناولة الحقائب، وذلك لتلافى أى مشاكل أثناء تغيير الأجهزة، وتحديد دور كل واحد فى حالة حدوث أزمة، وتم تنفيذ المرحلة الأولى بنجاح، ويتم تنفيذ المرحلة الثانية فجر الخميس.
 
 
 
 
 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة