خالد صلاح

تعرف على تفاصيل أول فيلم سينمائى روسى مصرى بطله عمرو واكد

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 07:00 ص
تعرف على تفاصيل أول فيلم سينمائى روسى مصرى بطله عمرو واكد عمرو واكد يكشف لليوم السابع عن تفاصيل فيلمه الجديد ابتسم أنت في مصر


كتب : جمال عبد الناصر

يبدو أن وصول منتخب مصر لنهائيات كأس العالم فى روسيا مهد للكثير من العلاقات وعجل بالكثير من الأفكار الفنية والثقافية التى تجمع الشعبين المصرى والروسى فخلال شهر ديسمبر سيتم تصوير فيلم "ابتسم أنت فى مصر" وهو فيلم مصرى روسى يتم تصويره ما بين مصر وروسى يخرجه خالد مهران عن قصة لفتاة روسية زارت مصر وكتبت قصتها وما حدث لها على أرض الكنانة.

 

النجم المصرى عمرو واكد أحد أبطال الفيلم كشف لـ"اليوم السابع" أن الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقة لأربع فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثًا عن الأمان عقب تفكك الاتحاد السوفيتى فى أوائل التسعينيات من القرن الماضى والفيلم مأخوذ عن قصة تحمل نفس الاسم للكاتبة الروسية "الينا سربرياكوفا" التى قامت بتحويل الرواية إلى عمل سينمائى.

 

ويشارك فى بطولة الفيلم النجم عمرو واكد والمطرب محمد نور بمشاركة أربع ممثلات روسيات ويجسد عمرو واكد دور الشاب المصرى الذى يتعرف على الفتاة الروسية.

 

"ابتسم أنت فى مصر" إنتاج شركة بيراميدز للإنتاج الفنى لصاحبها محمد الشريف بمشاركة روسية، ليعود التعاون المصرى الروسى فى السينما بعد غياب طويل منذ أن قدم المخرج الراحل يوسف شاهين فيلم "الناس والنيل" بالتعاون مع روسيا عام 1964.

 

 يذكر أن الفنان عمرو واكد كان آخر ظهور له فى السينما من خلال الفيلم الفلسطينى والتونسى "كتابة على الثلج" للمخرج رشيد مشهرازى وشارك فى بطولته النجم السورى غسان مسعود والفنانة الفلسطينية عرين عمرى وعرض فى مهرجان أيام قرطاج السينمائية. 

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

موللي

ميهمناش

ده فلسطيني مش مصري ولا يهمنا اصلا مشاركته في فيلم روسي لانه مش منمنا ولا يحب جيشنا ولا رئيسنا وبالتالي مش عايزين نسمع حاجه عنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة