خالد صلاح

بنتين من مصر.. منى وشريفة أطلقا موقعا لضم المُصنِعات المصريات وحققن نجاحا كبيرا.. الملكة رانيا زارت معارضهما واشترت منتجاتها.. السيسي أمضى ساعة فى معرضهما بمنتدى العالم.. والسيدة الأولى قابلتهما فى اليوم التالى

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 05:30 ص
بنتين من مصر.. منى وشريفة أطلقا موقعا لضم المُصنِعات المصريات وحققن نجاحا كبيرا.. الملكة رانيا زارت معارضهما واشترت منتجاتها.. السيسي أمضى ساعة فى معرضهما بمنتدى العالم.. والسيدة الأولى قابلتهما فى اليوم التالى منى عفيفى وشريفة محمود


كتب محمد تهامى زكى

استطاعتا مواكبة التطور والتكنولوجيا، وأرادتا أن يكون لهما تفكير خارج الصندوق ومساعدة المصممين المصريين والمواهب الشابة فى عالم الموضة، حتى كانتا محور اهتمام رئاسة الجمهورية لشاركا فى منتدى شباب العالم الذى أقيم مؤخرا فى مدينة شرم الشيخ.

 

تقول منى عفيفى، بدأت الفكرة منذ 9 أعوام تقريبا برفقة صديقتى شريفة محمود، وكانت الفكرة أن هناك العديد من المواهب فى المواهب التى تتميز بالتصاميم والجودة العالية وأيضاً الأسعار المناسبة، ففكرنا فى إنشاء موقع ليكون أول بوتيك إليكترونى يعرض فيه الشباب تصميماتهم، وبدأ معنا 6 مصممين حتى وبالرغم من عدم وجود الأموال اللازمة لإنشاء الدعايا كان النجاح هو حليفنا، وبدأ المصممون فى جميع محافظات مصر المشاركة معنا بمشغولاتهم حتى وصلنا الآن إلى 211 مصمما.

 

وتابعت منى: "بعد فترة من النجاح وتسويق منتجاتنا بدأت الدعوات لعرض منتجاتنا خارج مصر من قبل السفارات المصرية، فذهبنا إلى عمان ولبنان وإنجلترا واليابان، وكان هناك حالة من الاستغراب لدى الأجانب حول هذه الصناعات، لأن فى مخيلتهم صناعة مصر هى الصناعات التراثية والتقليدية مثل الموجودة فى خان الخليلى".

 

الملكة رانيا خلال المعرض
الملكة رانيا خلال المعرض

 

وعن مشاركتهما فى منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، قالت منى، المنظمون للمنتدى أبلغونا أن الرئاسة ترغب فى إقامة معرض للرسامين والفنانين المعاصرين ومعرض للمنتجات المصرية المعاصرة على هامش جلسات المنتدى، مؤكدة: "انبسطنا بالفكرة ولم نتردد لحظة واحدة فى القبول، انبسطنا بالأجانب وردود فعلهم حول منتجاتنا المصرية، كانوا مهتمين جدا بهذه العمال وكانوا مبسوطين جدا بالأسعار".

 

وأوضحت منى: "الرئيس السيسى من أول يوم عامل حسابه أنه هيعدى على المعرض بتاعتنا، وبالفعل جاء إلينا وأمضى وقتا طويلا معنا، لكن الأجمل أنه وقف مع جميع المصممين وتكلم معهم حول منتجاتهم وعن أى مشاكل تواجههم وإيه احتياجاتهم، كان باين عليه أنه مهتم جدا وليست زيارة عمل فقط".

 

وكشفت منى: "كان من المفترض أن تكون زيارة الرئيس لمدة دقائق معدودة لكنه أمضى أكثر من ساعة كاملة فى المعرض وحرص على الشراء من منتجاتنا وكان مبسوط جدا محدش فينا حس أنه بيجامل وكان يقدر المنتج المعروض".

 

تصميمات ذهبية
تصميمات ذهبية

 

وأوضحت منى: "السيدة الأولى زارتنا فى اليوم التالى لزيارة الرئيس وكانت زيارة غير رسمية وهى كانت قاصدة ذلك أن تكون مهتمة وكمان احنا انبسطنا بذلك لأن أول سيدة أولى ارتدت ملابس محلية، واهتمت أنها ترتدى من منتجاتنا وهو ما ظهر فى حفل افتتاح المنتدى".

إسعاد يونس
إسعاد يونس

 

الفنانة يسرا
الفنانة يسرا

 

جانب من التصميمات
جانب من التصميمات

 

شنط مصرية
شنط مصرية
 
منى عفيفى وشريفة محمود
منى عفيفى وشريفة محمود

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة