أكرم القصاص - علا الشافعي

السودان وبريطانيا يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون العسكرى وتبادل الخبرات

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 03:12 ص
السودان وبريطانيا يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون العسكرى وتبادل الخبرات الرئيس السودانى عمر البشير- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت القوات المسلحة السودانية ونظيرتها البريطانية، الثلاثاء، بمقر رئاسة الأركان المشتركة بالخرطوم، مذكرة تفاهم للتعاون العسكرى وتبادل الخبرات.


ووقع المذكرة، رئيس الأركان المشتركة بالقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوى ركن، وسفير بريطانيا لدى الخرطوم مايكل أرون .


وناقش رئيس الأركان السودانى وسفير المملكة المتحدة بالخرطوم، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها تعزيز العلاقات العسكرية عبر التعاون فى مجالات التدريب وتبادل الخبرات، انطلاقا من العلاقات التاريخية بين البلدين والجيشين .


وأكد السفير البريطاني، فى تصريحات صحفية، اليوم، أهمية مشاركة القوات البريطانية فى التمرين والتى ستتم بموجب المذكرة التى تم التوقيع عليها، وقال: "المذكرة بداية لصفحة جديدة تضاف للتاريخ الطويل بين البلدين والجيشين " . 


من جانبه، قال الناطق الرسمى باسم القوات المسلحة السودانية العميد أحمد الشامى إن المذكرة بداية لتدشين تعاون نوعى فى إطار تطوير العلاقات المنشودة بين البلدين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الشربيني

المؤامره

ماهذا الرضا المفاجيء من بريطانيا وامريكا عن السودان. هذا جزء من مكافاته علي الاشتراك مع اثيوبيا في المؤامره علي مصر. هل صدفه ان ترفع امريكا العقوبات عن السودان الان وتبدا تعاون عسكري معها ثم تتبعها بريطانيا وهل صدفه التصريحات الايجابيه من اسرائيل عن السودان. الامر واضح ياساده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تبادل الخبرات !

خبرات ايه اللي عند السودان تحتاجها دولة بحجم بريطانيا ... هل هذا مقدمة لانشاء قواعد بريطانية على ارض السودان ؟ ... هل دور السودان في التأمر على مصالح مصر لم ينتهي بعد و ما زال هناك دور سوف تلعبه السودان قريبا جدا ضد مصر ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

واضح ان هذا جزء من احتفال الانجليز بالذكرى المئوية لوعد بلفور وغدا يقسموا دارفور اشرب يافرفور

هو فيه اى عاقل يثق في الانجليز فهم الد اعداء العرب والمسلمين هم من اتشأوا اسرائيل وهم من صنعوا الاخوان ويشجعون قادتها على تفتيت الامة العربية وبينما تتجه مصر لتوحيد صفوف الاشقاء في حماس وفتح يتجه الاعداء للمؤامرة على مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو السيد

سبحان الله

سبحان الله عمر ما الانجليز والامريكان طلعنا من وراهم بحاجة ربنا يستر علي السودان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة