خالد صلاح

الدورى يعود للحياة بعد تجميد 10 أيام.. تعادل الفراعنة مع غانا بهدف شيكا وتأهل 16 ناديا لبطولة كأس مصر أبرز أحداث التوقف.. و3 مواجهات ساخنة تجمع الداخلية والأسيوطى وإنبى مع زعيم الثغر ودجلة بالمقاصة

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 07:00 ص
الدورى يعود للحياة بعد تجميد 10 أيام.. تعادل الفراعنة مع غانا بهدف شيكا وتأهل 16 ناديا لبطولة كأس مصر أبرز أحداث التوقف.. و3 مواجهات ساخنة تجمع الداخلية والأسيوطى وإنبى مع زعيم الثغر ودجلة بالمقاصة الدوري يعود للحياة


كتبت لبنى عبد الله

تعود مسابقة الدوري العام فى نسختها الـ 59 للانطلاق مرة أخرى بمنافسات الجولة التاسعة، حيث تقام اليوم ثلاث مباريات هى الداخلية مع الأسيوطى، وإنبى مع الاتحاد السكندرى، ووادى دجلة مع مصر المقاصة.

 

تعادل مصر مع غانا 1/1

وكانت مسابقة الدوري قد توقفت لمدة عشرة أيام منذ الخامس من نوفمبر الحالى بسبب ارتباط المنتخب الوطنى بمواجهة غانا فى الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم روسيا 2018، وهى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1، أحرزه محمود شيكابالا المحترف بالرائد السعودى.

شيكابالا تألق مع الفراعنة

ونجح الفراعنة فى التأهل لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990 فى التصفيات الأخيرة، بعدما تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة.

 

تأهل 16 ناديا لبطولة كأس مصر

كما أقيمت خلال تلك الفترة مباريات دور الـ32 لكأس مصر على مدار خمسة أيام، وشهدت تأهل الأهلى والزمالك والمصرى والمقاصة والإسماعيلى والمقاولون وحرس الحدود وإف سى مصر، والإنتاج الحربى وبتروجت والداخلية ووادى دجلة والجونة وسموحة، والأسيوطى والاتحاد السكندرى لدور الستة عشر للبطولة.

 

الداخلية والأسيوطى 

فى تمام الثالثة إلا ربع عصر اليوم يستضيف الداخلية نظيره الأسيوطى على استاد كلية الشرطة، فى مواجهة متكافئة لاسيما أن الفريقين يملكان نفس الرصيد من النقاط.

ويحتل الداخلية المركز الثانى عشر برصيد 9 نقاط بعد أن لعب 8 مواجهات فاز فى 2 وتعادل فى 3 وخسر مثلها، وسجل 10 أهداف وسكنت شباكه 12 هدفا، بينما يحتل الأسيوطى المركز العاشر برصيد 9 بعد أن لعب 7 مباريات فاز فى 2 وتعادل فى 3 وخسر 2، وسجل لاعبوه 9 أهداف واستقبلت شباكهم مثلها.

على ماهر مدرب الأسيوطى

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن صعد كل منهما لدور الستة عشر لبطولة كأس مصر، حيث فاز الداخلية على النصر بهدف دون رد وتفوق الأسيوطى على الرجاء بنفس النتيجة.

وكان الداخلية قد تعادل فى آخر ظهور له بالدورى مع المقاولون بهدف لكل فريق، وحقق الأسيوطى فوزا عريضا على الإنتاج الحربى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

إنبى والاتحاد السكندرى

وفى تمام الخامسة عصرا يستضيف إنبى نظيره الاتحاد السكندرى على استاد بتروسبورت فى مواجهة يدخلها الفريق البترولى بمعنويات منخفضة، بعد أن ودع بطولة كأس مصر من دور الـ 32 بالخسارة أمام فريق إف سى مصر بهدف دون رد فى أكبر مفاجآت البطولة، بينما تأهل الاتحاد السكندرى لدور الستة عشر بالفوز على ألعاب دمنهور بهدفين مقابل هدف.

إيهاب جلال مدرب انبى 

ويحتل إنبى المركز الثامن فى جدول الدوري برصيد 10 نقاط بعد أن لعب 8 مباريات فاز فى 2 وتعادل فى 4 وخسر 2، وسجل لاعبوه 8 أهداف واستقبلت شباكهم مثلها، بينما يحتل الاتحاد السكندرى المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط بعد أن لعب 8 مباريات فاز فى 2 وتعادل فى مثلها وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 12 هدفا وسكنت شباكهم 15 هدفا.

وكان إنبى قد تعادل مع الإسماعيلى بهدف لكل فريق فى آخر ظهور له بمسابقة الدورى، بينما خسر زعيم الثغر من المصرى بهدف دون رد.

 

وادى دجلة والمقاصة

وفى السابعة والنصف مساء يستضيف وادى دجلة نظيره مصر المقاصة على استاد الدفاع الجوى فى لقاء متوازن، لاسيما أن الفريقين موقعهما فى جدول الدورى متقارب للغاية.

ويحتل وادى دجلة المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط بعد أن لعب 8 مباريات فاز فى 1 وتعادل فى 3 وخسر 4 وسجل 6 أهداف وسكنت شباكه 12 هدفا، فيما يحتل مصر المقاصة المركز السادس عشر برصيد 5 نقاط بعد أن لعب 7 مباريات فاز فى 1 وتعادل فى 2 وخسر 4، وسجل لاعبوه 10 أهداف وسكنت شباكه 12 هدفا.

ميدو مدرب وادى دجلة

وكان الفريقان قد نجحا فى حجز تذكرة التأهل لدور الستة عشر بكأس مصر، حيث فاز وادى دجلة على كفر الشيخ بهدف دون رد وفاز مصر المقاصة على المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان وادى دجلة قد تعادل سلبياً مع طلائع الجيش فى أخر ظهور له بمسابقة الدوري، بينما فاز مصر المقاصة على سموحة بهدفين دون رد.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة