أكرم القصاص - علا الشافعي

قيادى بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يبحث مع وفد سويسرى المصالحة الوطنية

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:23 م
قيادى بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يبحث مع وفد سويسرى المصالحة الوطنية جميل مزهر
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى مساء أمس الاثنين، وفد قيادى من الجبهة الشعبية برئاسة عضو المكتب السياسى مسئول فرعها فى قطاع غزة جميل مزهر، وفد سويسرى ضم كل من رولاند مبعوث الحكومة السويسرية بالشرق الأوسط، وجوليان السفير السويسرى لدى السلطة، وذلك للتباحث حول آخر مستجدات المصالحة.

 

وعبر مزهر – بحسب بيان صحفى صادر عن الجبهة الشعبية - عن شكره لاهتمام سويسرا بالقضية الفلسطينية والمصالحة، داعيا إياها للعب دور أكبر فى إنهاء الحصار المفروض على القطاع، خصوصا وأن معاناة الشعب الفلسطينى من الاحتلال والحصار والانقسام فاقمت الأوضاع المعيشية فى القطاع.

 

وطالب مزهر سويسرا، بضرورة الاستمرار فى المساعدة للوصول إلى حلول جدية وفقا لما تم الاتفاق عليه وطنيا.

 

واعتبر مزهر بأن ما جرى بالمصالحة خطوة مهمة، إلا أنها تواجه عقبات عديدة قد تعيق مسيرتها، فى ظل وجود حسابات خاصة لها بعد سياسى تعيق المصالحة، لافتا أن التصريحات غير المسئولة عن سلاح المقاومة هى أحد العقبات الرئيسية التى تهدد المصالحة.

 

وأشار مزهر بأن الجبهة ستقدم بحوار القاهرة رؤية تتضمن حلولا بناءة لهذه القضايا تنسجم مع ثوابت وروح الاتفاقات الوطنية، مطالبا بضرورة وضع آليات لتطبيق اتفاق 2011 على أساس الشراكة الوطنية لتحمل عبء النضال والمواجهة وعبء إدارة البلاد.

 

ودعا مزهر لضرورة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية صاحبة القرار حتى تتحمل مسئولياتها الكاملة، مشددا على ضرورة أن تكون العقيدة الأمنية لأجهزة الأمن الفلسطينية عقيدة وطنية بعيدا عن الالتزامات السياسية والأمنية والاقتصادية لاتفاقية أوسلو، وأهمية إجراء انتخابات للمجلس الوطنى وفق التمثيل النسبى الكامل.

 

من جانبه، أكد الوفد السويسرى أنه سيواصل جهده مع جميع الأطراف بما فيها مصر راعية المصالحة، وأبدوا استعدادهم للمشاركة والمساعدة فى إنجاز المصالحة فى حال طلب منها ذلك من قبل الجهات الرسمية فى رام الله، وكذلك مصر. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة