أكرم القصاص - علا الشافعي

بصيرة: المركز حافظ على استقلاليته طوال الـ 5 سنوات الماضية

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 10:54 ص
بصيرة: المركز حافظ على استقلاليته طوال الـ 5 سنوات الماضية جانب من المؤتمر
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد قاسم، رئيس مركز بصيرة، أن المركز قام خلال الخمس سنوات الماضية منذ إنشائه، بتنفيذ أكثر من 100 دراسة واستطلاع رأى، دون المساس باستقلاليته.
 
 
وأضاف قاسم، خلال الندوة التى عقدها مركز بصيرة، اليوم الثلاثاء، احتفالا بمرور 5 سنوات على إنشائه، أن المركز استطاع العمل باستقلالية كاملة، وان أبحاثه ممولة بالجهود الذاتية أو بالتعاون مع الجهات البحثية الاخرى، لافتا أن المركز ساهم فى إعداد مجموعة من الاستراتيجيات الوطنية، بجانب إنشاء بنك معلومات بصيرة، والذى يعد خطوة لإتاحة المعلومات الموثقة.
 
 
 
وفى سياق متصل أشار ماجد عثمان، المدير التنفيذى لمركز بصيرة، إلى أن المركز واجه خلال السنوات الماضية مجموعة من التحديات، على رأسها عدم الاستقرار السياسى نتيجة لتغيير الحكومات، كذلك النطاق الجغرافى لعمل المركز، لافتا إلى أن استراتيجية المركز القائمة على الثقة والشفافية أدت إلى قبل ثقة المواطنين فى نتائج أبحاثها.
 
 
واضاف "عثمان"، أن المركز استخدم الوسائل التكنولوجية الحديثة لتوسعة نطاق عمله، ويستقبل 40 اشتراكا يوميا جديدا بخدمة البريد الإلكترونى، و50 ألف اشتراك بخدمة الرسائل النصية القصيرة، كذلك استخدام مواقع التواصل الاجتماعى واليوتيوب.
 
 
ويستضيف المركز خلال الاحتفالية ممثلى كبرى المراكز البحثية بالعالم، على رأسها مركز جالوب، واحد من أهم المراكز البحثية عالميا.
 
 
1
1

2
2

3
3

4
4

5
5
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة