خالد صلاح

نائب: قرار ضم رئيس اتحاد الجمعيات لمجالس المحافظات يحتاج تعديل القانون

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 08:37 م
نائب: قرار ضم رئيس اتحاد الجمعيات لمجالس المحافظات يحتاج تعديل القانون النائب محمد الفيومى


كتب محمد عبد العظيم

أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قرار ضم رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات الأهلية لمجالس المحافظات يحتاج إلى تعديل قانون الإدارة المحلية لأن القانون هو الذى يحدد كيفية تشكيل المجالس التنفيذية للمحافظات وبالتالى لا يمكن ضم أى عضو لهذه المجالس دون تعديل القانون، مشيرا إلى أن القانون الجديد للإدارة المحلية الذى انتهت منه اللجنة مؤخرا لا ينص على ضم رؤساء الاتحاد الإقليمى للجمعيات إلى مجالس المحافظات.

وأضاف "الفيومى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن السماح لانضمام رؤساء الاتحاد الإقليمى للجمعيات أمر جيد ويساهم فى تحقيق الاستفادة من المجتمع المدنى فى دعم جهود التنمية بالمحافظات، ولكن ما ينظمه قانون لا يمكن التعديل فيه إلا من خلال تعديل هذا القانون.

يذكر أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية قد أكد فى تصريح له، أنه وجه كتابًا إلى المحافظين لضم رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات الأهلية فى كل محافظة إلى المجلس التنفيذى للمحافظة، بناءً على الاقتراح الذى تم تقديمه من المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ووافق عليه رئيس مجلس الوزراء.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة