خالد صلاح

موجز أخبار الساعة6.. تنفيذ 9 مشروعات بحقول الغاز باستثمارات 30.2مليار دولار

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 06:05 م
موجز أخبار الساعة6.. تنفيذ 9 مشروعات بحقول الغاز باستثمارات 30.2مليار دولار حقول غاز موجز 6


نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تنفيذ وزارة البترول 9 مشروعات فى حقول الغاز باستثمارات 30.2 مليار دولار.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء.
 
 
1
 
 
قال المهندس محمد مؤنس وكيل وزارة البترول، إن مصر تشهد تغيرات جوهرية جعلت الجميع يتطلع لمستقبل أفضل وتحسين المستوى المعيشي، وتمثل الطاقة المحرك الرئيسى لخطط التنمية، مشيرًا إلى أن أسواق النفط تشهد العديد من المتغيرات على المستوى العالمى وهو ما يتطلب تضافر الجهود للحفاظ على الأسعار فى مستوى جيد.
 

 
 
وقعت شركة مصر للطيران صفقة "خطاب نوايا" مع شركة بومباردييه الكندية المصنعة للطائرات، لشراء 24 طائرة سي.إس 300 من الشركة الكندية، وذلك على هامش معرض دبى الدولى للطيران 2017، الذى تشارك فيه مصر للطيران بجناح كبير.
 

 
 
أصدرت نقابة الموسيقيين منذ قليل قراراً بإيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء فى مصر، وإحالتها للتحقيق، على خلفية إساءتها لمصر خلال حفلها الأخير، وعدم منحها التصاريح اللازمة للغناء فى الحفلات، إلا عقب مثولها للتحقيق أمام النقابة، وهو ما أشار له من قبل "اليوم السابع".
 

 
 
أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم الثلاثاء، سداد إجمالى مبلغ 2 مليار دولار فى 9 نوفمبر 2017 قيمة عملية بيع مع الالتزام بإعادة الشراء، لسندات دولارية مع مجموعة من البنوك الدولية، مؤكدًا التزام مصر على الوفاء بجميع التزاماتها الخارجية في مواعيد استحقاقها.
 

 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية اليوم، الثلاثاء، إدجار لونجو رئيس جمهورية زامبيا الذى يقوم بزيارة رسمية لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمى، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين.
 

 
 
فى ختام جولته العربية الحالية، التقي سامح شكري وزير الخارجية في الرياض اليوم الثلاثاء بالأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، حيث نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، مبلغا رسالة شفهية من الرئيس تؤكد على عمق وخصوصية العلاقات المصرية السعودية، ووحدة مصير الشعبين بما يزكى المصالح المشتركة للبلدين، ودعم مصر الكامل وتضامنها مع المملكة في مواجه التحديات، فضلا عن اهمية تعزيز آليات التنسيق والتشاور من أجل وضع رؤية عربية مشتركة تحافظ علي مقدرات الدول العربية واستقرارها وعلى الأمن القومي العربي بكافة أبعاده.  
 

 
 
أكد إدجار لونجو، رئيس زامبيا، أن العلاقات مصر بمراحل وطيدة منذ ستينات القرن الماضى ومنذ ذلك الحين البلدين تعاونا فى مجالات الاستثمار والتجارة ودعم الشباب والسياحة والصحة والزراعة وكذلك مجالات الامن.
 

 
 
كشفت دراسة أعدها المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، حول وجهات نظر المصريين تجاه عدد من الدول العالم، أن 65% من المصريين يرون قطر عدوا مباشرا لمصر، والنسبة نفسها ترى المملكة العربية السعودية صديقا.
 

 
 
ارتفع إجمالى ودائع المصريين بالبنوك – بما فيها الودائع الحكومية - لمستوى تاريخى جديد لتصل إلى 3.124 تريليون جنيه، فى نهاية شهر أغسطس الماضى، مقارنة بـ3.070 تريليون جنيه، فى نهاية شهر يوليو 2017، – التريليون يساوى 1000 مليار – أى بزيادة قدرها نحو 54 مليار جنيه خلال شهر، وفقًا لتقرير البنك المركزى المصرى الصادر اليوم الثلاثاء.
 

 
 
قال جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة، إن هناك الكثير من الاستثمارات البريطانية التى تدخل الاقتصاد المصرى حاليا، مشيرا إلى الزخم الذى يحظى به السوق المصرى بالنسبة للشركات البريطانية، ولاسيما بعد الإصلاحات الاقتصادية التى طبقتها الحكومة المصرية فى الآونة الأخيرة.
 
 
قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرر إحالة النائب منجود الهواري، عضو مجلس النواب، لهيئة المكتب للتحقيق معه فى ضوء الشكوى التى قدمت للمجلس بواقعة صفعه لمشرفة أمن بجامعة الفيوم.
 
 
أثارت الجرائم الجنسية المتورط فيها، طارق رمضان، أستاذ الدراسات الإسلامية وحفيد مؤسس جماعة الإخوان، اهتمام وسائل الإعلام الغربية لاسيما فى ظل تعرض ضحاياه لحملات من التشويه والسباب من قبل أتباعه من الإسلاميين المتطرفين.
 
 
قالت صحيفة لبنانية إن رجل الأعمال السعودى الأمير الوليد بن طلال عرض فنادقه فى العاصمة اللبنانية بيروت للبيع.
سعد الحريرى
_98637836_042794142-1
 
 
كتب رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى على تويتر منذ قليل "أنا بألف خير وإن شاء الله أنا راجع خلال يومين".
 
 
تُعتبر شبكات التواصل الاجتماعى، مُتنفس للمعارضة فى كثير من الدول حول العالم للتعبير عن آرائهم الرافضة لسياسات حكوماتهم، بعيدًا عن الاحتجاجات والتظاهر فى الشارع، هذا إلى جانب كونها وسيلة فعالة لكثير من السياسيين والمسئولين، بل ومرشحى الرئاسة والرؤساء الحاليين، للتواصل مع الجماهير بشكل مؤثر وسريع، وأيضًا تعتبر منصبة دعائية جيدة وقوية فى الحملات الانتخابية.
خالد-الهيل
خالد-الهيل
 
 
أعلن المعارض القطرى الشهير خالد الهيل، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" عن بدء ألمانيا رسميا فى تحقيقات سحب تنظيم كأس العالم من قطر.
 
 
على الرغم من كل العقبات التى تواجه استمرار الصحف الورقية، وهروب العالم إلى الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى لمعرفة ما يحدث حول العالم، إلا أن هناك دراسة حديثة استمرت 5 سنوات كاملة أثبتت أن وسائل الإعلام الأمريكية الورقية - حتى الصغيرة منها - لا تزال قادرة على التأثير على الرأى العام.
 
 
بعد وقف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء فى مصر وإحالتها للتحقيق على خلفية إساءتها لمصر خلال حفلها الأخير بلبنان، علق بعض المثقفين على الواقعة، معربين عن غضبهم تجاه ما فعلته شيرين بعدما صرحت  بأن من  يتناول مياه نهر النيل يصاب بـ"البلهارسيا"، ووصفوها بـ"الشعنونة".
 
 
أفادت وسائل إعلامية اليوم الثلاثاء، إطلاق مجهول النار على مارة فى مدينة نيس بفرنسا، مؤكدة أن قوات الشرطة قامت بإغلاق المكان.
 
 
ضرب أنبياء الله ورسله عليهم السلام أروع النماذج فى دعوتهم وحياتهم، فإلى جانب ما بذلوه من جهد فى الدعوة إلى دين الله تعالى وتبليغ شرائعه للناس، فقد بذلوا كذلك الجهد فى تحصيل قوت يومهم وسعوا للكسب سعى عامة الناس فى ذلك.
 
 
تلقى اتحاد الكرة، عرضا لإقامة مباراة ودية بين المنتخب الوطنى ونظيره الأمريكى، فى شهر يناير المقبل فى إطار استعدادات لنهائيات مونديال 2018.
 
 
ويشارك الفراعنة بعد طول غياب فى نهائيات كأس العالم كثاني المتأهلين عن قارة أفريقيا بعد المنتخب النيجيري، منذ مشاركته الأخيرة في نهائيات كأس العالم 90 التى أقيمت بإيطاليا.
منتخب-ايطاليا
منتخب-ايطاليا
 
 
إيطاليا لا تهدأ، بعدما فشلت فى الصعود لكأس العالم روسيا 2018، حيث ألقى الإخفاق بظلاله على كل محبى المنتخب الإيطالى حول العالم، فيما اعتبر آخرون أن الأزمة الكبيرة هى عدم وجود حارس المرمى العملاق بوفون فى كأس العالم.
الاهلى والزمالك كرة اليد
 
 
 
تغلب الأهلى على غريمه الزمالك بنتيجة 23 / 22 فى مباراة القمة التي جمعتهما فى إطار مباريات الجولة الثالثة عشر بدورى المحترفين للكبار للموسم المحلى 2017 /  2018، وذلك على صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة