خالد صلاح

عبد الهادى القصبى: مشروع قانون "أسر الشهداء" قريبا أمام الجلسة العامة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 04:16 م
عبد الهادى القصبى: مشروع قانون "أسر الشهداء" قريبا أمام الجلسة العامة عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان


كتبت نورا فخرى

أكد رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب النائب عبد الهادى القصبى أن مشروع القانون الخاص بحقوق أسر الشهداء والمصابين، الذى انتهت منه اللجنة، من المتوقع أن يناقش فى وقت قريب بالجلسات العامة للبرلمان، قائلاً قد يكون خلال الجلسة القادمة أو بعد القادمة.

 

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة التضامن والبحث العلمى بمجلس النواب طلبات الإحاطة المقدمة من النائبين آمال طرابية ومحمد العتمانى بشأن عدم صرف معاشات تكافل وكرامة لعدد من الأسر الأكثر احتياجا، حيث طالب القصبى بسرعة إخطار لجنة التضامن بمجلس النواب بالضوابط التى تعمل من خلالها وزارة التضامن بشأن صرف معاشات تكافل وكرامة، لمراجعتها وعرضها على النواب للوصول إلى الأسر الأكثر احتياجا .

 

وشدد القصبى على أهمية توفير فرص عمل للأسر الأكثر احتياجا، وإجراء تعديل فى هذا الشأن على آلية برنامج تكافل وكرامة ليشمل فرص عمل كبديل للمعاشات الشهرية، وذلك بهدف التخفيف من العبء الذى تتحمله الدولة فى هذا الصدد.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة