خالد صلاح

صفوت النحاس: لم نستفد من "الرقم القومى".. وعدد الوزارت أكبر من احتياجاتنا (صور)

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 06:14 م
صفوت النحاس: لم نستفد من "الرقم القومى".. وعدد الوزارت أكبر من احتياجاتنا (صور) الدكتور صفوت النحاس


كتب : هبة حسام - مصطفى عبد التواب - تصوير : محمود فخرى

 
قال الدكتور صفوت النحاس، الرئيس السابق للجهاز المركزى للتنظيم و الادارة، إن الحكومة الإلكترونية لا يجب أن تقتصر على تقديم بعض الخدمات، لكن الهدف أن يكون إعادة فلسفة الجهاز الإدارى للدولة من خلال إنشاء قاعدة بيانات وطنية، يمكن لكل مصالح الدولة التعامل معها من خلال "سيستم" يسهل التخطيط والتفكير للمستقبل.
 
 
وأضاف النحاس، خلال كلمته بجلسة البنية الرقمية والإصلاح الإدارى التى أدارها المحامى الدولى خالد أبو بكربمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، أن حسابات الجهات المختلفة لنفس الأمر كالديون مثلا ليس نفس الحساب لاختلاف التعريفات و الحسابات، مشددا على ضرورة توحيد البيانات فى المستقبل.- تحديث
 
 
وأشار إلى أنه تم انفاق الكثير من الأموال على منظومة الرقم القومى لكن لم يتم الاستفادة منها الاستفادة الكاملة، حيث لم يتم ربطها بكل شىء كالتموين والمعاشات والضرائب وكافة التعاملات الحكومية.
 
 
 وأوضح أن هناك ضرورة لهيكلة دواوين عام الوزارت لتصبح ذات هياكل بسيطة وفعالة، مطالبا بألا يتجاوز هيكل كل وزارة 25 شخصا، علاوة على ضرورة التحول لموازنة البرامج والأهداف لأن الموازنة الحالية كفاءة العمل بها مرتبط فقط بما تم إنفاقه وليس بما تم إنجازه.
 
 
وتابع النحاس، :" قانون الخدمة المدنية الجديد ساعدنا فى المضى نحو تطوير الجهاز الإدارى، لكن هناك ضرورة ملحة بمراجعة قانون الهيئات 61 لسنة 1961، كما أن هناك ضرورة لاختزال عدد الوحدات والهيئات المتضاربة فى مصالحها، داعيا لتغيير الهياكل التنظمية للدولة بالكامل، مشددا على أن عدد الوزارت لدينا يفوق احتياجاتنا.
 
 
 
 
 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة