خالد صلاح

رئيس زامبيا: نريد المزيد من الشركات المصرية ببلادنا خاصة فى قطاع الزراعة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 04:42 م
رئيس زامبيا: نريد المزيد من الشركات المصرية ببلادنا خاصة فى قطاع الزراعة الرئيس السيسى ورئيس زامبيا


كتب محمد الجالى - محمد شعلان

أكد إدجار لونجو، رئيس زامبيا، أن العلاقات مصر بمراحل وطيدة منذ ستينات القرن الماضى ومنذ ذلك الحين البلدين تعاونا فى مجالات الاستثمار والتجارة ودعم الشباب والسياحة والصحة والزراعة وكذلك مجالات الامن.

وأضاف رئيس زامبيا فى مؤتمر صحفى مع الرئيس السيسى، أن زيارته للقاهرة قد تؤتى ثمارها كما شهدوا توقيع مذكرات تفاهم فى مجالات مهمة، قائلا "تلك الاتفاقات فى الواقع تعكس اواصر العلاقات الوطيدة بين البلدين، ونتطلع الى الجولة التالية بين البلدين والتى ستعقد محادثتها حول تنفيذ التعاون الثنائى بين البلدين، وكذلك تحقيق المنفعة المشتركة للبلدين".

وتابع: "فى الوقت الحالى لدينا عدد من الشركات المصرية التى تعمل فى زامبيا وهى تقوم بعمليات التصنيع فى زامبيا، ولكننا نريد أن نرى مزيد من الشركات المصرية التى تعمل فى زامبيا وخاصة فى قطاع الزراعة والتركيز عليها فى الوقت الحالى فى خطتنا الوطنية، وهى المحرك السياسى للاقتصاد فى بلدينا".

واستكمل: "بلدنا تدعم كل الجهود من أجل تعزيز التنمية والسلام فى القارة الافريقية وكذلك من اجل التنمية فى افريقا وخلق قارة تتمتع بالرخاء"، مؤكدا أن افريقيا متعاونة ومتحدة 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة