خالد صلاح

خالد صلاح بـ"آخر النهار": إهانة "شيرين" لنهر النيل مسمار فى نعشها.. وخسارة الموهبة حينما تكون مصحوبة بعدم وعى لدورها الوطنى.. نقيب الموسيقيين: من الممكن سحب عضويتها.. ووقف أى حفلات أو ارتباطات تشارك بها فى مصر

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 10:05 م
خالد صلاح بـ"آخر النهار": إهانة "شيرين" لنهر النيل مسمار فى نعشها.. وخسارة الموهبة حينما تكون مصحوبة بعدم وعى لدورها الوطنى.. نقيب الموسيقيين: من الممكن سحب عضويتها.. ووقف أى حفلات أو ارتباطات تشارك بها فى مصر الكاتب الصحفى خالد صلاح وشيرين عبد الوهاب


كتب أيمن رمضان و محسن البديوى

استنكر الكاتب الصحفى خالد صلاح، سخرية المطربة شيرين عبد الوهاب من نهر النيل، ومن أغنيتها هى شخصيا "ماشربتش من نيلها"، ووصفه بـ" تصرف غريب ومناقض للعقل والمنطق"، قتل بهجة الأغنية ومكانتها لدى المصريين، مؤكدا أن كلمتها بأن نهر النيل "يصيب بالبلهارسيا" قاسية ومسمار فى نعش مكانتها عند الجمهور.

 

وأضاف خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج"آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن شيرين عبد الوهاب قتلت مكانتها لدى جمهورها بعدما قالت هذه الكلمة "السخيفة" و"التافهة"، والتى يرفضها العلم ونفته وزارة الصحة المصرية فى بيان لها اليوم، بتأكيدها أن نسبة البلهارسيا فى مصر لا تتعدى 0.2%، وتابع:" بالطبع لا يأتى من نهر النيل ولكن من الترع بسبب ركود المياه وأشياء من هذا القبيل"، وأن ما صدر من "شيرين" تسبب فى ردود فعل كبيرة بلغ إلى حد إيقافها عن الغناء من نقابة الموسيقيين.

وتساءل رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"،:"هل هى متعاقدة مع شركة المياه التى طالبت الجمهور بأن يشربوا منها بدلاً من مياه النيل؟..هل إهانة شيرين نهر النيل من أجل ذلك؟.. وزارة الصحة أكدت أن النيل لا يوجد به بلهارسيا بل تتواجد فى الترع والمصارف".

 

وأشار خالد صلاح، إلى أن الموسيقى من القوى الناعمة التى تمتلكها مصر، لكن فى حالة شيرين تصبح "خنجر" يطعن الوطن من الخلف، وتابع:"شيرين أهانت مصر ونهر النيل وتسببت فى ضرر بالغ للبلاد ولا يمكن أن نصف كلامها بالسيف كون به شرف ونبل بل مثل خنجر يطعن من الخلف.. شئ مخيف ومؤسف وكلام غير طبيعى".

 

وأضاف أنه كان من المعجبين بالمطربة شيرين عبد الوهاب لكنه تفاجأ وصدم مما قالته عن نهر النيل، خاصة أن ما قالته عن نهر النيل يعد تحريضا على عدم قدوم الأجانب لمصر، وتابع:"أنا لم أكن أتمنى أن تقع فنانة كبيرة فى هذا الفخ البايخ .. زعلان منها وعليها ويا خسارة الموهبة أن تكون مصحوبة بعقل خفيف وعدم وعى وقلة علم وعدم إدارك للدور الوطنى".

 

وعبر خالد صلاح، عن حزنه الشديد تجاه الأمر خاصة أنه لم يمر أيام على منتدى شباب العالم الذى عقد بمدينة شرم الشيخ وحضره شباب العالم وغنوا لمصر ومن بينهم مطربين عالميين مثل الشاب خالد، مشدداً على أن شيرين أضرت نفسها بشدة.

 

من جانبه، استنكر الفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، تصريحات شيرين عبد الوهاب الأخيرة، قائلاً :"التريقة على نيل بلدى اللى اتربت من خيره شىء محزن.. وهذا الكلام لا يصح أن يقال ولا يصح أن يكون الهزار بهذا الشكل".

وأكد "شاكر"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، عبر فضائية "النهار"، أنه سيتم إيقاف أى حفلات أو ارتباطات أو مناسبات أو مشاركات سينمائية لشيرين داخل مصر وليس خارجها لحين الانتهاء من التحقيقات.

 

وعن نوع العقوبات المحتملة، أوضح أن الشئون القانونية تعرض على المجلس العقوبات التى من الممكن أن تطبق على شيرين، مستطرداً :"تصريحات شيرين استفزت مصر بأكملها وليس النقابة فقط وقرار وقفها كان رد فعل لحين صدور القرار النهائى".

 

وفيما يتعلق بسحب العضوية، قال :"أعتقد ممكن.. وحسبما تكيف الشئون القانونية هذا الوضع.. ويمكن سحب العضوية إذا صدر شىء فظ ولكن لا يمكن أن أجزم بذلك شخصيا إلا بعد رأى الشئون القانونية ".

 

وتابع :"شيرين مش صعبانة عليا ولست متعاطفاً معها وهذه الواقعة ليست الأولى، لكن لا أتمنى أن يكون هذا الموقف وسيلة لذبح شيرين الفنانة .. ولازم يكون فيه أقصى عقاب"، معقباً: "الدنيا كلها زعلانة .. وما حدث سقطة وغلطة كبيرة وربنا يخرجها من الأزمة دى بالسلامة.. لكن ردود الفعل كبيرة.. مصر مش صغيرة أوى لهذه الدرجة، والموضوع كبير وهى حتى الآن لا تشعر بخطورة تصريحاتها".

 

وأثارت الفنانة شيرين حالة جدل واسعة بعد تداول فيديو خلال إحيائها أحد الحفلات الخارجية، ويطلب منها الجمهور غناء أغنية "ماشربتش من نيلها" لترد عليهم "هيجيلك بلهارسيا" وطالبتهم باستخدام أحد أنواع المياه المعدنية.

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

مين شاف هاني شاكر زمان و هو بيغني في النيل

الفنان المحترم جدا هاني شاكر كان له اغنية قديمه مع الفنان محمد ثروت و تم تصوير جزء منها علي مركب في النيل الجميل فيها جمله ( و املي كفوفي من النيل و اشرب... حلوه الميه لو مصريه ) و اليومين دول تطلع واحده تقول اشربوا ايفيان احسن!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة