خالد صلاح

بعد إخفاق إيطاليا فى التأهل لكأس العالم.. كوميكسات المصريين: مش مكسوفين من نفسكم.. ورسالة لـ بوفون: قاسية الكرة عندما تجعل عملاقا يبكى.. والشعراوى فضل الأزورى على الفراعنة فصعدت مصر وخرجت إيطاليا

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 06:32 م
بعد إخفاق إيطاليا فى التأهل لكأس العالم.. كوميكسات المصريين: مش مكسوفين من نفسكم.. ورسالة لـ بوفون: قاسية الكرة عندما تجعل عملاقا يبكى.. والشعراوى فضل الأزورى على الفراعنة فصعدت مصر وخرجت إيطاليا بوفون


كتبت نورهان حسن

لم يتمكن المنتخب الإيطالى لكرة القدم من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا العالم المقبل لأول مرة منذ 60 عاما، بعدما وقع فى فخ التعادل السلبى ضد المنتخب السويدى بملعب سان سيرو، فى إياب الملحق الأوروبى المؤهل للمونديال، بعد خسارته فى مباراة الذهاب بهدف نظيف.

 

وأثار فشل تأهل المنتخب الإيطالي لمنافسات كأس العالم بروسيا العام المقبل حالة ردود فعل مختلفة لرواد السوشيال ميديا، فمنهم من نشر كوميكسات ساخرة لعدم تصديق عدم تأهلها للمونديال، ونشر آخرون تعليقات مواساة للمنتخب الإيطالى والتأكيد على عظمته وعدم التقليل منه.

2
 

 

3
 
4
 

ودشن رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" هاشتاجات "كأس العالم" و"ايطاليا" و"بوفون" عبّر من خلاله المتابعون عن حزنهم الشديد على فشل حامل اللقب وعدم رؤيته فى المونديال المقبل، وجاءت كل التعليقات مواسية لحارس المنتخب جيانلويجي بوفون والذى يتمتع بشعبية كبيرة لدى عشاق الساحرة المستديرة، وقال أحد المغردون: قاسية الكرة عندما تجعل عملاقا يبكى.

ترند
ترند

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعض الكوميكسات الساخرة من فشل إيطاليا، أبرزها من مسرحة العيال كبرت "رسميا.. السويد  تقصى إيطاليا وتتأهل لمونديال روسيا.. تعالى يا مصر ورى المنتخبات يصعدوا كأس لعالم إزاى"، وأيضا من فيلم مرجان أحمد مرجان "بقى مش مكسوفين من نفسكو مش عارفين تصعدوا كأس العالم يا إيطاليا وأنا حاسم قبلها بجولة"، وفى صورة أخرى لانهيار "بوفون" من البكاء: "يعنى أنا هقعد فى البيت اتفرج على عمرو جمال وعبد الشافى!".

0
 

 
2
 
3
 

أما اللاعب المصرى الأصل الإيطالى ستيفان الشعراوى فلم يصدق أن السيناريو الذى رسمه لنفسه وتمناه فشل بهذه الصورة، بعدما رفض صاحب الأصول المصرية اللعب لصفوف منتخب الفراعنة، وفضل اللعب للأزورى من أجل المشاركة فى بطولة كأس العالم.

 

فعندما طلبه منتخب مصر ليشارك ضمن صفوفه فى تصفيات المونديال، فضل اللعب مع منتخب إيطاليا ليضمن مشاركته فى مونديال روسيا 2018، خاصة أن المنتخب المصرى فشل فى التأهل منذ 28 عاما، ومجموعته فى تصفيات المونديال كانت صعبة.

1
 

فما حدث أمس كان كابوسا للشعراوى وصدمة عنيفة له، حيث فشلت إيطاليا فى التأهل للمونديال لأول مرة منذ 60 عاما، بينما كانت مصر قد وصلت للمونديال لأول مرة منذ 28 عاما، فلم تتحقق أمنية الشعراوى والسيناريو الذى كان يضمن تحقيقه.

 

يذكر أن منتخب إيطاليا فشل فى التأهل للمونديال بعد الخسارة أمام السويد فى الملحق الأوروبى بهدف مقابل لا شىء فى مجموع المباراتين.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة