خالد صلاح

باحتفاليتها المئوية.. الثورة البلشفية مثلت مصدر إلهام لجمال عبد الناصر

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 09:51 م
باحتفاليتها المئوية.. الثورة البلشفية مثلت مصدر إلهام لجمال عبد الناصر مؤتمر للاحتفال بمئوية ثورة أكتوبر الاشتراكية


كتبت إيمان على

نظمت أحزاب التجمع والناصري والشيوعي والتحالف الشعبي ، احتفالا بمئوية ثورة أكتوبر الاشتراكية (1917 – 2017) و التى تنعقد على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس بمقر حزب التجمع .
 
وشملت ندوة مناقشة الاحتفال بثورة أكتوبر الاشتراكية 1917 ، و تأثير الثورة على حركة التحرر الوطني – مصر نموذجاً ، وتفكك الاتحاد السوفييتي وانتهاء تجربته الاشتراكية ودلالاتها ، و تطور الفكر الاشتراكي منذ ماركس ولينين وحتى الآن .
 
و شارك بالندوة كل من الدكتور حسين عبد الرازق عن حزب التجمع و احمد بهاء الدين شعبان ممثلا عن الحزب الاشتراكى و سيد عبد الغنى ممثلا عن الحزب الناصرى و مدحت الزاهد عن حزب التحالف الشعبى و صلاح عدلى عن الحزب الشيوعى المصرى.
 
و قال سيد عبد الغنى ، رئيس الحزب الناصرى إن الزعيم جمال عبد الناصر  كان يعتبرالثورة البلشفية مصدر الهام للثورة المصرية ، و دعم الاتحاد السوفيتى كافة احتياجات الثورة المصرية.
 
و قال الدكتور محمد عبد الشفيع ،استاذ العلاقات الاقتصادية الدولية ،  أن اشعاع ثورة اكتوبر الاشتراكية بدأ يؤثر على المنطقة العربية فى عام 1920 و خاصة مصر و فلسطين و سوريا و لبنان ، لافتا إلى ان ثورة 1952 كانت اول اختبار حقيقى فقد مثلت ثورة وطنية منفتحة على التحولات الاجتماعية .




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة