خالد صلاح

النيابة تأمر بضبط متهمين جدد بواقعة تهريب نصف طن مشغولات فضية بمطار القاهرة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:44 م
النيابة تأمر بضبط متهمين جدد بواقعة تهريب نصف طن مشغولات فضية بمطار القاهرة مشغولات فضية - أرشيفية


كتب عامر مصطفى

أمرت نيابة الأموال العامة، تحت إشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بسرعة ضبط وإحضار متهمين جدد فى واقعة اتهام مدير جمرك الأمتعة الشخصية، ومأمور الحركة، ومأمور التعريفة الجمركية بمطار القاهرة، و5 متهمين آخرين بتهريب نصف طن مشغولات فضية وكميات من الأدوية المحظور دخولها البلاد.

وأوضحت التحقيقات أن الإفراج تم من جمرك قرية البضائع بمطار القاهرة بموجب شهادات جمركية مصطنعة، وأن وراء ارتكاب تلك الواقعة تشكيلًا عصابيًّا مكونًا من 8 أشخاص بينهم سيدة، وهم مدير جمرك الأمتعة الشخصية، ومأمور الحركة، ومأمور التعريفة، وبالتواطؤ مع أصحاب تلك الرسائل وأصحاب شركات للتخليص الجمركى وشركات خاصة بشحن البضائع، زوروا شهادتين جمركيتين بما يفيد بأنها أمتعة شخصية على خلاف ما تم ضبطه بالمخزن، وتبين من التحقيقات أن قيمة الرسوم والغرامات المستحقة على تلك الرسائل 15 مليون جنيه.

وعقب استصدار إذن من النيابة العامة، فتشت مجموعات من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية ومأموري الضبط الجمركى المخزن، وتبين وجود كميات كبيرة من المشغولات الفضية المهربة يقدر وزنها بحوالى نصف طن، وكذا كميات من الأدوية المحظور استيرادها.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة