خالد صلاح

الناصريون يحتفلون بالثورة البلشفية بـ"التجمع".. ورئيس الحزب: كانت مصدر إلهام

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:00 م
الناصريون يحتفلون بالثورة البلشفية بـ"التجمع".. ورئيس الحزب: كانت مصدر إلهام سيد عبد الغني رئيس الحزب الناصري


كتبت إيمان على

قال سيد عبد الغنى، رئيس الحزب الناصرى، إن روسيا كانت تشهد حالة من التدهور فى أوضاع الفلاحين والعمال، فكانت الثورة البلشفية والتى خرجت فى 1917 منهلا ونبعا ثقافيا وفكريا للمنطقة العربية و غيرها .

وذكر، أن الزعيم جمال عبد الناصر كان يعتبرها مصدر إلهام للثورة المصرية فى 1952، وأن الاتحاد السوفيتى دعم كافة احتياجات الثورة فقد كان السلاح السوفيتى هو السلاح الذى خضنا به معركة 1973، مشيرا إلى أن مدى الثورة الاشتراكية يمتد تأثيره عبر الزمان و المكان، وأعطت للمجتمعات القدرة على تطويرها، وهو ما عبر عنه القائد جمال عبد الناصر بالتطبيق العربى .


فيما قال أحمد بهاء شعبان، أمين عام الحزب الاشتراكى، إن ثورة أكتوبر الاشتراكية تمثل هموم و مستقبل فكر القوى الاشتراكية و مصر فى قلبها، لافتا إلى بمرور 100 عام على انفجار الثورة الاشتراكية والتى تأسس وفقا لمبادئها الاتحاد السوفيتى مكونا قطبا عميدا فى مواجعة المعسكر الغربى الولايات المتحدة ".

وأوضح "شعبان "، خلال ندوة حزب التجمع لإحياء مئوية ثورة أكتوبر الاشتراكية، أن الثورة البلشفية كانت ترفع شعارات تحرير الإنسانية من العوز المادى و الروحى، وتنبذ استغلال الأمم للفقراء، وعممت ثمار الإبداع و تحرير طاقته فى العلم و الصناعه و غيره.

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة