خالد صلاح

الفرنسية: الأمم المتحدة تطالب السعودية برفع الحصار عن موانئ اليمن

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 06:34 م
الفرنسية: الأمم المتحدة تطالب السعودية برفع الحصار عن موانئ اليمن الأمم المتحدة


جنيف (أ ف ب)

 دعت الأمم المتحدة الثلاثاء، السعودية إلى رفع الحصار على اليمن، دون انتظار تشديد المراقبة على السفن التى تنقل مساعدات إلى موانئ اليمن كما اشترطت به الرياض.

ويفرض التحالف العربى الذى تدخل فى اليمن ضد المتمردين الحوثيين، حظرا على حركة الطيران من والى مطار صنعاء باستثناء رحلات الأمم المتحدة ومنظمات إغاثة دولية.

وبعد إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا فى الرابع من نوفمبر تم اعتراضه فوق مطار الرياض، وشدد التحالف الحصار عبر إغلاق كل المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية.

وطالبت الأمم المتحدة برفع كامل للحصار الذى يفرض منذ نحو أسبوع على كامل مناطق اليمن، بينما دعت الرياض الى تشديد الرقابة على الشحنات البحرية لمنع تهريب أسلحة الى المتمردين الحوثيين.

وحذرت الأمم المتحدة الأسبوع الماضى من أنه إذا لم يرفع التحالف العربى الحصار الذى عن اليمن حيث يعيش "سبعة ملايين شخص على حافة المجاعة"، فان هذا البلد سيواجه "المجاعة الأضخم" منذ عقود ما قد يؤدى لسقوط "ملايين الضحايا".

وكان السفير السعودى لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمى قال خلال مؤتمر صحفى الإثنين، بنيويورك إن كل المرافئ والمطارات سيُعاد فتحها "ما ان نصبح راضين عن تعزيز اجراءات مراقبة" الشحنات.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

اجرام دولى

اذا كان لديهم مشكلة مع ايران فليذهبوا لمواجهتهم بدون ادخال الدول العربية فى جحيم الحروب السعودية تستقوى بامريكا ضد ايران و ترتكب جرائم مخزية فى البلاد العربية بحجة حرب الشيعة امام شعوبها و بحجة حماية اسرائيل امام امريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة