أكرم القصاص - علا الشافعي

اجتماع الحكومة يناقش زيادة معدلات النمو وتقليص عجز الموازنة وخفض البطالة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 06:28 م
اجتماع الحكومة يناقش زيادة معدلات النمو وتقليص عجز الموازنة وخفض البطالة مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء الكهرباء، الاستثمار والتعاون الدولي، التجارة والصناعة، المالية، قطاع الأعمال العام، الآثار، السياحة، التخطيط، الزراعة، النقل.

وقد استعرضت اللجنة عدداً من الملفات الاقتصادية، فى ضوء سعى الدولة لزيادة معدلات النمو الاقتصادى وتقليص عجز الموازنة، وخفض معدلات البطالة، كما تابعت الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية فى عدد من القطاعات. 

وبحثت اللجنة مواقف عدد من الشركات الزراعية العاملة فى مجال استصلاح الأراضى، حيث تم التأكيد على أهمية تذليل كافة المعوقات التى تواجه تلك المشروعات بما تحققه من التوسع فى الرقعة الزراعية وتوفير العديد من فرص العمل وإيجاد مقومات بناء مجتمعات عمرانية جديدة تقوم على عدد من الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية المرتبطة بالزراعة، فضلاً عن اتباع أساليب وطرق رى اقتصادية حديثة. 

كما استعرضت اللجنة الجهود المبذولة فى مشروع المتحف المصرى الكبير، وتمت الإشارة إلى أهمية استمرار التنسيق بين مختلف الجهات القائمة على تنفيذ المشروع، وسرعة الانتهاء منه، لاسيما فى ضوء ما يهدف إليه هذا المشروع من إبراز القيمة التاريخية للآثار المصرية وعرضها بصورة مبهرة تعكس جلال الحضارة المصرية العريقة وتساهم فى جذب السياحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة