أكرم القصاص - علا الشافعي

تحضيراً للقاء ثنائى بين رئيسي برلماني المجر والقاهرة..

تفاصيل لقاء رئيس "خارجية النواب" بسفير المجر بالقاهرة لبحث سبل التعاون الثانئى

الأحد، 12 نوفمبر 2017 02:25 م
تفاصيل لقاء رئيس "خارجية النواب" بسفير المجر بالقاهرة لبحث سبل التعاون الثانئى جانب من اللقاء
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية لقاءً مع بيتر كيفيك، سفير المجر بالقاهرة، وذلك صباح اليوم الأحد بمقر اللجنة.

جاءت هذه الزيارة  كخطوة تنسيقية قبيل زيارة رئيس البرلمان المجري، والذي من المفترض أن يزور مصر خلال الأسبوع الحالي، كذلك من المفترض أن يرافقه وفداً من برلمان المجر، وتهدف الزيارة إلى دعم العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة العلاقات البرلمانية.

يذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قد أجري زيارة رسيمة إلى المجر العام الماضي، كما تطرق اللقاء إلى الزيارة المرتقبة لعضو البرلمان الأوروبي النائب هوليفيني جيورجي الأسبوع القادم.

وعبر السفير عن تقدير بلاده ودعمها لمصر في حربها على الإرهاب، وفى هذا السياق أكد النائب طارق رضوان أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع خاصة أوروبا، وأن هذه الحرب كلفت مصر ثمناً باهظاً، وهو ما يلقى بظلاله على الأوضاع الداخلية فى مصر، كما أن مصر تقوم بدور كبير من أجل حماية الحدود وذلك للحيولة دون وصول الهجرة غير الشرعية للسواحل الأوروبية، وهو ما لا تقدره أوروبا ويتحدثون فقط من منظور أحادي وهو ملف حقوق الإنسان من الناحية السياسية، دون النظر لباقي الجوانب التي حققت فيها مصر نجاحا كبيراً، مثل البنية التحتية والتنمية بوجه عام.

وفي هذا السياق أكد السفير تفهمه لطبيعة الأوضاع في مصر، كما ثمن الجهود المصرية المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أن مصر لها دور كبير فى العديد من الملفات على الصعيد الإقليمى مثل الملف السوري والليبي.

من جانبه أكد طارق رضوان أن خطة لجنة العلاقات الخارجية خلال دور الانعقاد الحالي تتضمن صياغة رؤية ذات أهداف، ومهام ومراحل تنفيذ لعرض الوضع الراهن فى مصر، وتحقيق هدف رئيسي وهو إعادة عرض مصر على العالم في العديد من المجالات، مثل الاقتصاد والسياحة والزراعة وقانون الاستثمار الجديد، الذي يستهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالإضافة إلى عقد اجتماعات مشتركة مع لجان المجلس الأخرى لتحقيق هذا الهدف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة