أكرم القصاص - علا الشافعي

المكرونة لا تنقل الإيدز.. كندا تفتتح مطعما للطهاة المرضى بنقص المناعة

الأحد، 12 نوفمبر 2017 04:24 م
المكرونة لا تنقل الإيدز.. كندا تفتتح مطعما للطهاة المرضى بنقص المناعة طباخون مصابون بالإيدز فى كندا "لن تُصاب بالإيدز من الطعام"
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن جمعية خيرية كندية حاولت كسر القالب النمطى الشائع عن فيروس نقص المناعة المكتسبة "إيدز" من خلال افتتاح أول مطعم فى العالم يعمل فيه موظفون مصابون بالإيدز.
 
وأضافت الصحيفة، فى تقرير نشرته اليوم الأحد، أن مطعم "جونز أون تيوز داى" فى مدينة تورنتو الكندية، عن بدء حملة جديدة تحت شعار "حطم الوصمة"، وأجرت مؤسسة "كيسى هاوس"، وهى مؤسسة خيرية تقدم الخدمات الصحية للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة "الإيدز"، استطلاعا للرأى خلال الشهر الماضى بين الكنديين، أشار إلى أن نصف الناس فقط سيأكلون الطعام الذى أعده طباخ حامل للفيروس. 
 
وقالت جوان سيمونز، الرئيس التنفيذى لشركة "كيسى هاوس" بمدينة تورنتو: "الأرقام الرافضة كانت مذهلة، لكنها لم تكن مفاجئة للغاية، وبالنسبة للعملاء الذين يخدمهم كيسى هاوس، فإن وصمة العار هذه حقيقية للغاية وعلى أساس يومى"، وباعت المؤسسة مقاعد مسبقة الدفع للأكل فى المطعم الذى يضم مآزر موظفين كتب عليها أقوال مثل "لم يقل أبدا أى شخص إنه حصل على فيروس نقص المناعة من المكرونة"، وأكدت المؤسسة، أن الفيروس لا ينتقل أبدا من خلال تقاسم الطعام والسكاكين، أو من خلال اتصال الجلد بالجلد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة