خالد صلاح

أحمد السجينى: تعديل قانون الإدارة المحلية الجديد وفق مقتضيات النقاش

الأحد، 12 نوفمبر 2017 11:14 ص
أحمد السجينى: تعديل قانون الإدارة المحلية الجديد وفق مقتضيات النقاش النائب أحمد السجينى


كتب محمد عبد العظيم

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون الإدارة المحلية الجديد قابل للتعديل وفق متقضيات المناقشة داخل الجلسة العامة للبرلمان، مشيرا إلى أنه إذا قدمت الحكومة أو نواب البرلمان طرحا موضوعيا خلال مناقشة مواد القانون، فلا مانع من عقد جلسات جديدة للجنة من أجل مناقشة هذا الطرح.

وأضاف "السجينى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة انتهت منذ دور الانعقاد الثانى من مناقشة مواد القانون من خلال اجتماعات موسعة بحضور ممثلى الحكومة، بالإضافة إلى عقد جلسات استماع بحضور خبراء ومحافظين سابقين للمناقشة حول مواد القانون، موضحا أنه وفق تأكيدات هيئة مكتب البرلمان، فإن هذا القانون على رأس الأجندة التشريعية للبرلمان خلال دور الانعقاد الحالى.

وأوضح النائب، أن إصدار القانون خلال دور الانعقاد الحالى يأتى فى إطار الاستجابة للمطلب الدستورى الخاص بتطبيق اللامركزية الإدارية والاقتصادية والمالية والتى نص الدستور على التدرج فى تطبيقها خلال 5 سنوات.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة