أكرم القصاص - علا الشافعي

6 معلومات هامة عن قانون الإساءة للرموز التاريخية.. تعرف عليها

السبت، 11 نوفمبر 2017 12:34 ص
6 معلومات هامة عن قانون الإساءة للرموز التاريخية.. تعرف عليها النائب عمر حمروش
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد لجنتا الشئون الدستورية والتشريعية والإعلام والثقافة بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون تجريم إهانة الرموز والشخصيات التاريخية المقدم من الدكتور عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف، و59 نائبًا آخرين، والذى أحاله الدكتور على عبد العال، للجنتين للمناقشة، وفى هذا الصدد ينشر "اليوم السابع" أبرز معلومات عن القانون.

 

1-    القانون مكون من 5 مواد أعده النائب عمر حمروش، أمين دينية البرلمان.

2-    القانون يحظر التعرض بالإهانة لأى من الرموز والشخصيات التاريخية.

3-    حدد القانون بالرموز والشخصيات التاريخية الواردة فى الكتب، والتى تكون جزءًا من تاريخ الدولة وتشكل الوثائق الرسمية للدولة.

4-    العقوبات مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 500 ألف كل من أساء للرموز الشخصيات التاريخية.

5-    وفى حالة تكرار الإساءة للرموز الدينية يعاقب القانون وفى الحبس بمدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 7 وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه.

6-    يعفى القانون العقوبات لكل من تعرض للرموز التاريخية بغرض تقيم التصرفات والقرارات وذلك فى الدراسات والأبحاث العلمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور عبد الفتاح أحمد دكتور عبد الفتاح أحمد

طه حسين وقاسم أمين

أسأل القائمين على هذا القانون هل ستطبق العقوبات على من يسبون ويقذفون طه حسين وقاسم أمين وغيرهم من رموز الفكر والتنوبر؟ أم أن هذا القانون لحماية رموز التخلف والإجراء؟ للأسف هذا القانون يؤكد مقولة ( نحن نسير إلى الخلف)

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

حتى الان ندفع ثمن غباء الرموز

ارحمونا شويه يا اصحاب البلد فكروا فى حلول للمشاكل الكبيرة فى المجتمع واتركوا هذه التفاهات لان الرموز لن تعود

عدد الردود 0

بواسطة:

د. سعيد البلبلاوى

هل سيعفى من عمل دراسه....

...عن خيبة و جهل و غباء اعضاء البرلمان؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طالاق

ويل لمن يتجرأ ويكشف المستور

وثق بعض المؤرخين تاريخ مصر بمنطق ستر العيوب و تزوير الحقائق والمبالغة فى وصف الرموز التاريخية والتعتيم على عيوبهم وأخطائهم ومنحهم مكانة وقدسية الأنبياء والرسل وقد أثر ذلك على المصريين فأصبحوا يعيشون على أوهام الماضى وأنهم أحفاد الفراعنة وأهل العلم والحضارة و أغشت "الشـــــيفونية" بصيرتهم عن رؤية الواقع الذى يعيشونه وصرفت عقولهم عن إكتشاف الحقائق والسلبيات الواضحة فى تاريخهم الملئ بالشوائب والمعلومات المغلوطة عن رموزهم التاريخية الذين يعتبرونهم خطاً أحمر لايحق لأحد الاقتراب منهم أو المساس بهم ويستشيطون غضباً اذا تعرضت تلك السلبيات أو الرموز التاريخية للنقد ويدافعون عنها بإستماته ويهاجمون المنتقدين لها ويصفونهم بأنهم مأجورون وعملاء وخونة يسعون لتشويه صورة مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

لبيب رزق

كارثه

مجلس شعب كارثه واخد مصر علي القرون الوسطي.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

قانون مطاطى...يصعب تطبيقه.... ياريت مقدم القانون يرحمنا من هذا الهراء وتضييع وقت البرلمان

😎 مشمش 😎...كيف ستحاسب مثلا من ينتقدون عبد الناصر بما له وما عليه...ومبارك بما له وما عليه.....والملك فاروق لما له وما عليه....وكيلو باترا بما لها وما عليها......ومن هم الرموز التاريخيه ...هل هم رموز تاريخ ١٠٠ سنه او تاريخ ٥٠٠٠ سنه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

نائب تافه

قانون عفن متخلف يكشف عن فكر غبي ومجرد التفكير في قانون هكذا يعد مصيبة أخلاقية وقانونية لا أحد فوق النقد ولا حق لأحد كائنا من كان أن يجعل أحدا لا ينتقد شخصا ما ممن يسمون رموزا تاريخية فهم لهم أخطاؤهم وبعضهم موسوم بالخيانة وبعضهم تعمد تشويه صورة آخرين من المخلصين وبعضهم حقق هزائم كارثية وبعضهم نهب وسرق وقتل وضيع أجيالا بكاملها .. لا احترام لقانون يكمم الأفواه ويمنع نقد تصرفات وقرارات وآراء السابقين حكاما كانوا أو أدباء أو سياسيين أو غيرهم . الله عزوجل وأنبياؤه ورسله وملائكته لهم فقط التقديس والتعظيم أما باقي البشر فكلهم يخطيء ويصيب وللأسف من رموزهم التاريخية من يخطيء فقط بل يخون ويتسبب في هزيمة كبرى مذلة ومايزال المغفلون يعتبرونه زعيما لأ ومش عاوزين حد يجيب سيرته .. خيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

د.حامد

اعملوا

اعملواقانون.لمصلحة.المواطن.بدل هذاالقانون.التافه.حتى.لايضحك العالم.المتحضرعلينا

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

نائب تافة و متخلف عقليا

الأجدى ان تسمي هذا القانون بقانون يوسف زيدان ايها المتخلف عقليا حتى تمنعه من الكلام عن الرموز التاريخية التي تعبدها و تقدسها. لله الأمر من قبل و من بعد.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة