أكرم القصاص - علا الشافعي

الكويت والإمارات تدينان الهجوم الإرهابى بحى مانهاتن فى نيويورك

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 11:40 ص
الكويت والإمارات تدينان الهجوم الإرهابى بحى مانهاتن فى نيويورك هجوم مانهاتن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت دولة الإمارات، حادث الدهس الإرهابى، الذى وقع أمس الثلاثاء، فى حى مانهاتن، بمدينة نيويورك الأمريكية، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص، وإصابة 12 آخرين بجراح.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولى، فى بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الأربعاء، عن استنكار دولة الإمارات، وإدانتها الشديدين لهذا العمل الإرهابى، مشددة على موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذى يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأيًا كان مصدره ومنطلقاته.

وأكدت وقوف الإمارات وتضامنها مع الحكومة الأمريكية فى مواجهة العنف والتطرف، مجددة دعوتها للمجتمع الدولى للتكاتف لمواجهة هذه الآفة الخطيرة واجتثاثها من جذورها والتى تهدد أمن واستقرار دول العالم، معربة عن تعازى دولة الإمارات ومواساتها للحكومة والشعب الأمريكى وأهل وذوى الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

ومن جانبه، أدان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حادث الدهس المؤسف، مؤكدا أن هذا العمل الإجرامى الآثم يتنافى مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية.

وأعرب أمير الكويت - فى برقية عزاء أرسلها إلى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء - عن تأييد الكويت لكافة الإجراءات التى تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وجدد التأكيد على موقف الكويت الثابت والرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ووقوفها مع المجتمع الدولى لمحاربته وتجفيف منابعه، كما بعث ولى العهد الكويتى، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، ببرقيتى تعزية مماثلة.

بدورها، أدانت منظمة التعاون الإسلامى، اليوم الأربعاء، عملية الدهس، وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، فى تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية، (واس)، عن تعازيه لذوى الضحايا والشعب والحكومة الأمريكية.

وتمنى الأمين العام للمنظمة، الشفاء العاجل للمصابين, معرباً فى الوقت نفسه عن أسفه الشديد لوقوع مثل هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية البشعة التى تستهدف المدنيين الأبرياء، مجددًا موقف المنظمة الثابت المناهض لجميع أشكال وأنواع العنف والإرهاب، مؤكداً أن الإرهاب لا دين له ولا بلد أو عرق، الأمر الذى يتطلب تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحته بجميع أشكاله وصوره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة