خالد صلاح

حاكم ولاية نيويورك: منفذ اعتداء مانهاتن على صلة بتنظيم داعش الإرهابى

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 02:21 م
حاكم ولاية نيويورك: منفذ اعتداء مانهاتن على صلة بتنظيم داعش الإرهابى اعتداء مانهاتن


أ ف ب
إضافة تعليق

أكد حاكم ولاية نيويورك، اندرو كيومو، اليوم الأربعاء، أن منفذ اعتداء نيويورك، الذى قتل 8 أشخاص دهسا بشاحنة صغيرة، الثلاثاء، كان على صلة بتنظيم "داعش"، واعتنق التطرف فى الولايات المتحدة.

وقال الحاكم لمحطة "سى إن إن"، إن الرجل البالغ من العمر 29 عاما، وعرف عنه باسم سيف الله سايبوف، هو "جبان منحرف"، وكان على صلة بتنظيم "داعش"، وتطرف فى الولايات المتحدة.

وقال صحفيون أمريكيون، إن المشتبه به فى تنفيذ هجوم مانهاتن الأمريكية، باستخدام سيارته ربما ينتمى لتنظيم داعش الإرهابى، ووفقا لقناة "إن بى سي" التلفزيونية الأمريكية، فأنه عثر على مذكرة فى سيارة المشتبه به تفسر أنه ارتكب هذا الحادث لصالح تنظيم داعش الإرهابى، ووفقا لمصادر أمنية، فإن الرجل الذى دهس المارة بسيارته وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 10 آخرين ترك خلفه مذكرة فى السيارة.

ومن جانبهم قال جيران المشتبه به، إنه كان يحب الولايات المتحدة الأمريكية ولم يكن يوما إرهابيا، كما أن لديه زوجة وطفلان صغيران، وكانت سلطات نيويورك قد اعترفت، فى وقت سابق، أن الحادث هجوم إرهابى، ووفقا لآخر الإحصاءات فقد أسفر الحادث عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجراح من بينهم ركاب حافلة مدرسية.

وكانت مصادر أمنية قد أوضحت لـ"إن بى سي"، أن مرتكب الحادث رجل يبلغ من العمر 29 عاما ويدعى سيف الله حبيب اللافيتش سايبوف، وكان يعمل سائقا، ويعيش فى باتيرسون فى نيوجيرسى.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة