أكرم القصاص - علا الشافعي

سمير سيف: فيلم "أغسطينوس ابن دموعها" يتحدث عن الأديان بمنتهى المحبة

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 11:45 م
سمير سيف: فيلم "أغسطينوس ابن دموعها" يتحدث عن الأديان بمنتهى المحبة جانب من الندوة
الإسكندرية علي الكشوطى _ عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض  ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى فيلم "أغسطينوس ابن دموعها" للمخرج سمير سيف، وهو العمل الحائز على دعم وزارتى الثقافة التونسية والجزائرية، وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة لصناع وأبطال الفيلم أدارتها الناقدة ماجدة موريس تحدث بالندوة كل من المنتج عبد العزيز بن ملوكه والمنتج عماد دبور والمخرج سمير سيف وكاتب السيناريو سامح سامى وأبطال الفيلم.
 
وقال المنتج عماد دبور إن الفيلم يعد العمل الأول للإنتاج المشترك بين 4 دول عربية، معربًا عن فخره بالمشاركة بهذا العمل المشترك الضحم.
 
بينما  قال المنتج عبد العزيز بن ملوكه إنه استلهم فكرة الإنتاج العربي المشترك الذي يتناول تاريخنا القديم من الغرب الذين يتناولون تاريخنا العربى القديم داخل أفلامهم. 
 
وأضاف تعلمت الكثير من عملى مع المخرج سمير سيف وأبرز ما تعلمت منه هو الصبر، كما استفدت كثيرًا بجملته التي كان دائما ما يرددها وهى "أحلام الأمس واقع اليوم".
 
وقال المخرج سمير سيف عندما عرض على الفيلم رحبت به، خاصة أن الفكرة تطرح مزيجا بين قصتين قديما وحديثا بطريقة شديدة الحرفية، كما أن ما شجعني هو فكرة أن يكون هناك إنتاج عربي مشترك يتحدث عن مجموعة من الأديان بمنتهي المحبة، حتي نمحي من أذهان العالم أننا نصدر أفلاما نتحدث من خلالها عن الإرهاب فقط.
 
وتابع سامح سامي مؤلف الفيلم إن أكثر مشكلة واجهتني هي التوازي والمزج حتي أستطيع أن أجعل الحدثين يسيران في سياق الفيلم بالتوازي. 
 
وأوضح أحمد أمين بن سعد بطل الفيلم التونسي أن دور امبروسيو يقدمه للمرة الرابعة ولكن هذه التجربة العربية هي الأفضل بالنسبة لي.
 
يذكر أن فيلم "اغسطينوس ابن دموعها " بدأ عرضه بالجزائر وتونس وفي انتظار التعاقد مع شركة توزيع مصرية حتي يتم عرضه تجاريا بمصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة