أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة: حرمان مزراعى القطن غير الملتزمين من علاوة الإكثار

الأحد، 08 أكتوبر 2017 10:10 ص
وزير الزراعة: حرمان مزراعى القطن غير الملتزمين من علاوة الإكثار عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ضرورة توعية مزارعى أقطان الإكثار بالمحافظات بسرعة توريد المحصول قبل منتصف أكتوبر الجارى، للاستفادة من علاوة الإكثار التى تم تحديدها بـ 100 جنيه للقنطار الواحد.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه سيتم تحميل مزارعى أقطان الإكثار غير الملتزمين بتوريد المحصول، بمصاريف مقاومة الآفات ودعم البذور، فضلاً عن حرمانهم من علاوة الإكثار، بسبب سوء استغلال بذور الإكثار والإخلال بالتعاقد الخاص بها.

وكلف وزير الزراعة وكلاء الوزارة بالمحافظات المختلفة بإعداد حصر كامل لكل مزارعى أقطان الإكثار، ومتابعة عمليات التوريد أول بأول، لافتاً إلى أن الوزارة تواصل منح علاوة الإكثار لكل من قام بتوريد المحصول قبل منتصف أكتوبر الجارى.

وأكد البنا حرص القيادة السياسية والحكومة فى مصر على انجاح منظومة القطن المصرى، للنهوض بالمحصول وتشجيع الفلاحين على زراعته، لزيادة المساحات المنزرعة به، وعودته إلى عرشه وسابق عهده وسمعته المعروفة عالمياً.

وأشار وزير الزراعة إلى أن خطة النهوض بمحصول القطن المصري، تشمل  أيضا تطوير المحالج والمغازل، بما يساهم فى تعزيز القيمة المضافة للقطن المصرى، وتحسين الأداء الاقتصادى والاجتماعى والبيئى لمزارعى ومصنعى الأقطان وتعزيز دور المؤسسات الداعمة لمنظومة زراعة وتصنيع القطن المصرى، لافتاً الى أن هناك تنسيق دائم ومستمر مع وزارتى الصناعة وقطاع الأعمال للنهوض بمحصول القطن والصناعات القائمة عليه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة