خالد صلاح

ملف "الشقق المغلقة" على رأس أولويات "إسكان البرلمان" بدور الانعقاد الثالث

السبت، 07 أكتوبر 2017 05:30 ص
ملف "الشقق المغلقة" على رأس أولويات "إسكان البرلمان" بدور الانعقاد الثالث وحدات سكنية - صورة أرشيفية


كتب ـ هشام عبد الجليل

أكد النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الوحدات السكنية المغلقة، والتى تبلغ ما يقرب من 10 ملايين وحدة طبقًا لتقارير الإحصاء الأخيرة، ستكون من الموضوعات المطروحة على أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد.

 

وقال رئيس لجنة الإسكان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة ستطلب من الحكومة تقرير مفصل عن هذه الوحدات وأسباب الغلق والأوضاع الاجتماعية لأصحابها والوقوف على الحالة النهائية لهذه العقارات، وهل جميعها فى المدن أم يوجد بعض منها فى القرى والريف، وذلك لسهول اتخاذ قرار فى هذا الشأن.

 

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هذه العقارات لو حسن استغلالها ستكون طرحًا جديدًا للقضاء على مشكلة أزمة السكن فى مصر، كما أنها تعد ثروة قومية مهدرة لابد من الاستفادة منها، مؤكدًا أن اللجنة فى دور الانعقاد الحالى ستهتم بكل القضايا التى تشغل بال محدودى الدخل، وعلى رأسها مياه الشرب والصرف الصحى.





التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

سبب إغلاق ١٠ مليون شقة ؟؟؟؟؟

السبب وجود واستمرار سريان قانون الايجارات القديمة لعام ١٩٦١ الفاسد والذي جعل من الجنون ان المالك يأتي بساكن مستأجر لن يستطيع ان يجعلة يخلي العين المؤجرة بعد انتهاء مدة التعاقد بسبب وجود القانون الفاسد المذكور والذي يعطي الحق للمستءاجر وَذُرِّيَّتِهِ في احتلال العين المؤجرة للأبد بدون اي اعتبار للمالك ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

تشريع استعادة الشقة قانون جديد

لو في تشريع و مكتب بكل محكمة يسجل به عقد الإيجار بمدة قانون جديد يوقع أمامه مالك و مستاجر الشقة بقيمة الإيجار و مدة العقد و يشتكي به المالك عن تأخير الإيجار أو انتهاء العقد فيستدعي المستأجر و يعطي مهلة أسبوع أو الطرد بالقوة الجبرية . ممكن نشغل عقلنا عن سبب خوف المالك من شغل شقته و غلقها بدون وجه دماغ

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

أسباب الغلق خوفا من الم ماطلة

قانون رادع للإيجار بمدة في دفع الإيجار و اخلاء الشقق بمهلة أسبوع

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

سبب الغلق ؟

هو خوف المالك من ان يحتل المستأجر العين المؤجرة الي الأبد ؟؟وعجبي !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة