أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق مكافحة الإدمان: عمال المدارس السبب الرئيسى فى تعاطى الطلاب للمخدرات

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 05:30 ص
صندوق مكافحة الإدمان: عمال المدارس السبب الرئيسى فى تعاطى الطلاب للمخدرات صورة أرشيفية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان، إن الصندوق شكل لجنة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطوير مناهج التعليم الفنى ودمج التوعية بالمناهج لمكافحة المخدرات، مشيرًا إلى أن الخطة تستهدف 5000 مدرسة من أجل إدخال أجزاء توعية بشأن المخدرات للطلاب للحد منها فى المدارس.

وأكد مدير صندوق مكافحة الإدمان، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الصندوق قام بحملات قبل بداية العام الدراسى الحالى للكشف على حوالى 2000 عامل بمختلف المدارس، حيث تبين أن نسبة تعاطى المخدرات بين العاملين بلغت (9.5%)، وذلك بسبب أن هؤلاء العمال هم السبب الرئيسى فى تعليم الطلاب تعاطى المخدرات.

وأوضح "عثمان" أنه يستعد لبدء حملات جديدة فى منتصف أكتوبر الجارى، للكشف على سائقى المدارس لتحديد نسبة تعاطيهم للمخدرات والكحوليات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عادل

محمد عادل

البيه الفراش - ولذلك كان من رأيي أن يتم رجرجة المدارس ونقل جميع العاملين بها سنويا سواء كانوا عمال أو مدرسين واداريين ..المدرسة بعد الدوام تصبح عزبة ملك العامل والناظر وتصبح مرتعا للزلنطحية ومروجي المخدرات وجراج لعربات الخضار ولوكاندة للباعة الجائلين وفي أحيان كثيرة ملاذا للمتطرفين ناهيك عن تأجير الملاعب الساعة بخمسين جنيه يعني بيزنس وسبوبة وإجرام.. تعود ناظر مدرسة أن يكون معه نسخة من الإمتحانات ولما عاكسه المشرف علي ماكينة التصوير قام الفراش بكسر غرفة الحكومة الإلكترونية ليسرق الفلاشة التي عليها نسخة من كل المعلومات والبيانات علي الهارد بما فيها نسخ الإمتحانات ولم يتم إبلاغ الشرطة .. يعني بقاء العاملين في المدارس لسنوات طويلة يشجع علي الفساد.. الدراسة تبدأ أواخر سبتمبر تطلع نشرة النقل كل عام في أغسطس .. الشرطة تفعل ذلك للحد من الفساد لأنها قطاع خدمي يتعامل مع جمهور وموقعها في المجتمع حساس فمن باب أولي يطبق نظام الرجرجة هذا علي العاملين بالمدرسة لحساسية موقعها داخل المجتمع إنما لما مدرسة ريحتها تفوح أنقل المدير وأسيب باقي العنكبوت معشش يبقي ماعملتش حاجة ولا نستهتر بموقع الفراش فهو أخطر من موقع المدير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة