أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك تدفع 2.6 مليون جنيه إسترلينى ضرائب فى بريطانيا عن العام الماضى

الخميس، 05 أكتوبر 2017 11:00 ص
فيس بوك تدفع 2.6 مليون جنيه إسترلينى ضرائب فى بريطانيا عن العام الماضى فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث من موقع "ديلى ميل" البريطانى أن فيس بوك دفعت 2.6 مليون جنيه إسترلينى ضرائب فى المملكة المتحدة عن العام الماضى، على الرغم من قفزة الأرباح والإيرادات التى وصلت إلى ما يقرب من أربعة أضعاف بسبب مبيعات الإعلانات.

وقال عملاق وسائل التواصل الاجتماعى، إن العائدات فى المملكة المتحدة قفزت من 210.8 مليون جنيه إسترلينى إلى 842.4 مليون جنيه إسترلينى للسنة المنتهية فى 31 ديسمبر الماضى، ما يساعد على زيادة الأرباح قبل الضرائب من 52.5 مليون جنيه إسترلينى إلى 58.4 مليون جنيه إسترلينى للفترة.

ولكن ضريبة الشركات فى المملكة المتحدة ارتفعت فقط إلى 5.1 مليون إسترلينى من 4.2 مليون إسترلينى فى العام السابق، ومع تطبيق النفقات القابلة للخصم، دفعت الشركة فقط 2.58 مليون إسترلينى.

وجاءت الزيادة الطفيفة فى الضريبة التى تدفعها الشركة بعدما تم انتقاد فيس بوك علناً بعد دفع 4.3 مليون جنيه إسترلينى فقط ضرائب فى عام 2014، وهذا بسبب اللجوء لأيرلندا لتحويل العمليات هناك لدفع ضرائب أقل، ولكن الشركة أعلنت فى أبريل الماضى أنها ستنتهى من هذه الممارسة، بعد ذلك قامت الشركة بتغييرات طوعية فى مقدار الضرائب التى تدفعها بعد الضغط المتزايد من قبل المحتجين.

وقال المتحدث باسم فيس بوك، "فى أبريل الماضى، اخترنا إعادة تنظيم هيكل الشركة لتسجيل الإيرادات من عملائنا فى المملكة المتحدة داخل البلاد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة